النائب المستشار أ. محمد فرج الغول يشارك في افتتاح برنامج النخبة الحادي عشر لوزارة الداخلية     |      النائب أ.د. أبو حلبية يشارك في المنتدى الاعلامي حول انتهاكات الاحتلال فالمسجد الأقصى     |      نواب الوسطى يستقبلون مدير شرطة المحافظة الوسطى     |      النائب د. الجمل يشارك في وقفة جماهيرية غاضبة تنديدا بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد     |      النائب د. الجمل يشارك في الحفل الختامي للبرنامج الدعوي لنزلاء مركز تأهيل وإصلاح الوسطى     |      النائب د. أبو راس: العدوان على الخان الأحمر جريمة جديدة تنذر بانتفاضة كبيرة     |      النائب د. الجمل يشارك في حفل تكريم 140 حافظاً للقران في الوسطى      |      النائب د. الجمل يشارك في طابور أركان لجهاز حفظ النظام والتدخل في الوسطى      |      النائب زعارير يدعو إدارة النجاح لاحترام التوجهات الوطنية لطلبة الجامعة     |      النائب د. يونس الاسطل يستقبل وفد من التوجيه السياسي والمعنوي      |     
النائب د.أبو حلبية يدعو لتضافر الجهود العربية والإسلامية لوقف انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى
بتاريخ: 2023-01-19 الساعة: 10:11 بتوقيت جرنتش
خلال مشاركته في الصالون الصحفي 
النائب د.أبو حلبية يدعو لتضافر الجهود العربية والإسلامية لوقف انتهاكات الاحتلال في المسجد الاقصى
دعا النائب د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي  لتضافر الجهود العربية والإسلامية لوقف انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، داعياً السلطة الفلسطينية لرفع هذه الانتهاكات لمحكمة الجنايات الدولية ومحاكمة قادة الاحتلال خلال مشاركته في الصالون الصحفي والذي نظمه منتدى الاعلاميين حول انتهاكات الاحتلال المتصاعدة في القدس والمسجد الأقصى وسط حضور صحفيين ومراسلي وسائل الاعلام والمهتمين
وقال د. أبو حلبية: "إن الحفريات بالمسجد الأقصى بدأت منذ اليوم الثاني من الاحتلال القدس عام 1967"، موضحاً أن اقتحامات اليهود والمستوطنين للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي على فترتين صباحية وبعد الظهر، مشيرًا إلى أن وتيرتها تزداد أثناء أعياد اليهود.
وأضاف: "يعتبر اليهود اليوم المسجد الأقصى معبدًا معنويًّا لهم، في وقت يسمح للمتطرفين وزعماء اليهود لإقامة طقوسهم، وإبعاد نحو 200 مرابط ومرابطة من دخول الأقصى، فهذه كلها مخاطر حقيقية تتهدد الأقصى".
وطالب أبو حلبية شعبنا الفلسطيني وخاصة المرابطين بالأقصى والداخل المحتل والضفة ومن يستطيع من غزة لشد الرحال إلى الأقصى والرباط فيه.
وحثّ شعبنا الفلسطيني خاصة في الضفة و48 وغزة على عدم إغفال قضية القدس والأقصى، وعلينا أن نفعلها عبر شتى الوسائل وكافة الأدوات، مطالبًا بتقديم كل دعم مالي لصمود أهلنا في القدس فهو واجب عليه.
وطالب أبو حلبية العرب والمسلمين للقيام بواجبهم تجاه فلسطين وتقديم الدعم تجاه المسجد الأقصى المبارك، "فهما ليسا للفلسطينيين وحدهم فحسب؛ بل لكل المسلمين" ، داعيا لتفعيل دور المؤسسات الإعلامية والعربية والإسلامية وكافة وسائل الإعلام الفلسطينية لفضح انتهاكات الاحتلال، والقيام بالدور المطلوب للدفاع عن الأقصى ونشر الثقافة العربية والفلسطينية والإسلامية المتعلقة بالقدس وأهمية الأقصى للمسلمين.
ودعا أبو حلبية السلطة الفلسطينية لرفع انتهاكات الاحتلال في المحاكم الدولية وخاصة تلك التي تتعلق بالأقصى المبارك، وفضح انتهاكات الاحتلال، ومحاكمة قادته ، وحثّ الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان على تفعيل القوانين الدولية واتفاقيات جنيف ولاهاي وملحقاتها التي تنص كلها على حماية الأماكن المقدسة.


نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية