النائب المستشار أ. محمد فرج الغول يشارك في افتتاح برنامج النخبة الحادي عشر لوزارة الداخلية     |      النائب أ.د. أبو حلبية يشارك في المنتدى الاعلامي حول انتهاكات الاحتلال فالمسجد الأقصى     |      نواب الوسطى يستقبلون مدير شرطة المحافظة الوسطى     |      النائب د. الجمل يشارك في وقفة جماهيرية غاضبة تنديدا بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد     |      النائب د. الجمل يشارك في الحفل الختامي للبرنامج الدعوي لنزلاء مركز تأهيل وإصلاح الوسطى     |      النائب د. أبو راس: العدوان على الخان الأحمر جريمة جديدة تنذر بانتفاضة كبيرة     |      النائب د. الجمل يشارك في حفل تكريم 140 حافظاً للقران في الوسطى      |      النائب د. الجمل يشارك في طابور أركان لجهاز حفظ النظام والتدخل في الوسطى      |      النائب زعارير يدعو إدارة النجاح لاحترام التوجهات الوطنية لطلبة الجامعة     |      النائب د. يونس الاسطل يستقبل وفد من التوجيه السياسي والمعنوي      |     
النائب سعيد صيام رجل دولة وأيقونة وطن شكل عنوانا للوحدة الوطنية وصماماً للأمن والأمان
بتاريخ: 2023-01-15 الساعة: 09:29 بتوقيت جرنتش
في الذكرى الــ 14 لاستشهاده
كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية: النائب سعيد صيام رجل دولة وأيقونة وطن شكل عنوانا للوحدة الوطنية وصماماً للأمن والأمان
 
تطل علينا الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد النائب الشهيد سعيد صيام رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وزير الداخلية الفلسطيني، الذي ارتقى بعد حياة حافلة بالجهاد والمقاومة والتضحية ومسيرة وطنية عظيمة مشرفة حافظ فيها على مسار القضية الفلسطينية وصون حقوق الشعب وثوابته الوطنية، وشكل عنواناً وطنياً ورجل دولة على رأس وزارة الداخلية في مرحلة عصيبة وحساسة مر بها شعبنا ونجح فيها في فرض سلطة القانون وهيبة الأمن.
 
إن القائد الشهيد سعيد صيام كان رجل دولة بحق، وهو الذي كان يتمتع بحسه الوطني وحرصه على تحقيق الوحدة الوطنية بين الكل الوطني الفلسطيني حتى أضحى أيقونة وطنية بين جموع شعبه، فضلاً عن أنه حاز على ثقة شعبه بالفوز في الانتخابات التشريعية الأخيرة بأعلى الأصوات على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، مما يدل على مدى حضور هذا القائد في وجدان شعبه الفلسطيني.
 
إن الشهيد القائد النائب سعيد صيام في سيرته ومسيرته قد نجح في تأسيس منظومة أمنية واجتماعية كاملة، فكان نائبًا في المجلس التشريعي ورئيسا لكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية ووزيرا للداخلية في الحكومة الفلسطينية العاشرة وقائدًا سياسيًا ودعويًا وتربويًا بارعًا ومصلحًا اجتماعيًا ذا ثقافة واسعة، ما جعل منه بحق رجلا لكل المراحل وطاقة هائلة لا تعرف الراحة في أي وحين.
 
لقد نجح القائد الشهيد سعيد صيام في حماية الجبهة الداخلية والمحافظة على ظهر المقاومة، وفرض هيبة الأمن والقانون وإنهاء كافة مظاهر الفوضى والفلتان الأمني التي عاشها قطاع غزة قبل الانتخابات التشريعية.
 
رحم الله شهيد فلسطين النائب سعيد صيام، وجمعنا به في عليين واعاننا الله على اكمال مسيرته التي بدأها ورحم الله شهداء فلسطين اجمعين.
 
كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية
الدائرة الإعلامية-قطاع غزة
15/يناير/2023


نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية