النائب زعارير يدعو للحمة وطنية شاملة للتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية     |      النائب د. الجمل يكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم في دير البلح      |      النائب د. يونس الأسطل يعقد عدداً من اللقاءات النخبوية في محافظة رفح      |      النائب د. الأسطل يتفقد الأجهزة الأمنية بمحافظة رفح      |      النائب د. يونس الأسطل يستقبل وكيل الهيئة العامة للشباب والثقافة ودائرة العلاقات العامة لحركة حماس في محافظة رفح      |      إمعان الاحتلال باستهداف الطفولة الفلسطينية عنصرية مقيتة تستوجب تحركا دولياً عاجلاً لحمايتهم وإنقاذ حياتهم      |      كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية تنعى شهداء حريق مخيم جباليا من عائلة أبو ريا     |      النائب د. محمد شهاب يشارك في وقفة الدعم والاسناد لأهلنا في القدس والضفة وابتهاجاً بعملية سلفيت البطولية     |      النائب الرجوب: ارتفاع وتيرة الاستيطان يستلزم تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال بكافة السبل     |      كتلة التغيير والإصلاح :معركة حجارة السجيل جعبرية المنشأ تاريخية التأثير     |     
النائب محمد فرج الغول: لجان التحقيق الأممية بشأن جرائم الاحتلال تفتقد لآليات محاسبة حقيقية
بتاريخ: 2022-11-08 الساعة: 11:24 بتوقيت جرنتش
دعا لمحاسبة فورية وعاجلة لقادة الاحتلال
النائب محمد فرج الغول: لجان التحقيق الأممية بشأن جرائم الاحتلال تفتقد لآليات محاسبة حقيقية
 
✅ أكد النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي الفلسطيني على ضرورة المحاسبة الفورية لقادة الاحتلال على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وعلى جريمة اغتيال الصحفية شرين أبو عاقلة، مشيراً إلى أن عدم المحاسبة جرأ الاحتلال الصهيوني على ارتكاب مزيد من الجرائم وفتح شهيته للإمعان في جرائمه وعدوانه.
 
✅ ودعا النائب الغول مجلس حقوق الانسان الذي شكل لجنة دائمة للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي والعدوان الأخير على قطاع غزة وجريمة اغتيال الصحفية شرين أبو عاقلة، إلى توفير آليات ضغط حقيقية لمحاسبة لقادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
 
✅وشدد النائب الغول على أن جرائم الاحتلال زادت من حجم معاناة الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان والبطش والإرهاب والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.
وأوضح النائب الغول أن لجان التحقيق التي يشكلها مجلس حقوق الانسان شكلت ازعاجا كبيراً للاحتلال الإسرائيلي، داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرك العملي والفاعل لإنصاف الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال ومحاسبة قادته على جرائمهم وانتهاكاتهم لحقوق الشعب الفلسطيني ولكل الأعراف والمواثيق الدولية.
 
✅ كما ودعا النائب الغول المجتمع الدولي بالكف عن ازدواجية المعايير عند الاحتكام للقانون الدولي، وأكد أن اغتيال الاحتلال للصحفية شرين أبو عاقلة مثلت خرقاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية التي كفلت حرية الاعلام وحماية الصحفيين أثناء عملهم.
 
✅وأوضح الغول أن رفض الاحتلال الصهيوني التعاطي مع لجان التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان يؤكد تورطه في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ويعكس العقلية الدموية للاحتلال في بطشه واجرامه وارهابه بحق الفلسطينيين.


نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية