النائب العبادسة يدعو لبلورة موقف وطني موحد للضغط لإجراء انتخابات وطنية شاملة و التوافق على إدارة الحالة الفلسطينية     |      النائب العبادسة يعقد لقاء مع ممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية وعدد من النخب المجتمعية بمحافظة رفح     |      النائب د. يونس الأسطل: تحرير الأسرى من أولويات المقاومة وإبرام صفقة تبادل مشرفة     |      النائب المصري يلتقي بممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية     |      نواب الوسطى يستقبلون وفدا من الكتلة الطبية في قطاع غزة      |      النائب زعارير: دماء الشهيد علي حرب ستكون لعنة على الاحتلال وستنبت أجيالًا من المقاومين     |      النائب د. الأسطل يتفقد الحواجز الشرطية وينفذ زيارات ميدانية في محافظة رفح      |      النائب د. أحمد أبو حلبية: الحفريات والأنفاق الصهيونية أسفل المسجد الأقصى تشكل خطر حقيقي على مستقبله     |      نواب محافظة غزة يواصلون تفقدهم للجان امتحانات الثانوية العامة بمديرية غرب غزة     |      نواب الوسطى يتفقدون لجان الثانوية العامة في المحافظة     |     
النائب د. أحمد أبو حلبية: الحفريات والأنفاق الصهيونية أسفل المسجد الأقصى تشكل خطر حقيقي على مستقبله
بتاريخ: 2022-06-20 الساعة: 13:19 بتوقيت جرنتش
النائب د. أحمد أبو حلبية: الحفريات والأنفاق الصهيونية أسفل المسجد الأقصى تشكل خطر حقيقي  على مستقبله
التغيير والإصلاح:-
أكد النائب  عن كتلة التغيير والإصلاح د .أحمد أبو حلبية أن الحفريات والأنفاق الموجودة التي نفذها الاحتلال  أسفل المسجد الأقصى  تشكل خطر حقيقي  ، موضحاً أن الحجارة التي سقطت من السور الجنوبي في مصلى المسجد الأقصى هي نتيجة شقوق بسبب حفريات  الاحتلال أسفل منطقة في منطقة القصور الأموية ولا تزال تشققات بفعل هذه الأنفاق الممتدة  الى 800 متر أسفلها بين عين سلوان الى حائط البراق.
وقال النائب د. أبو حلبية :" هذه الانتهاكات المتواصلة بحق المسجد الأقصى وما يحدث من انهيارات في ساحات المسجد الأقصى  بفعل حفريات الاحتلال المستمرة تمثل  خطر حقيقي  في ظل عدم سماح الاحتلال بترميم المسجد الأقصى"
وأكد النائب د. أبو حلبية  أن الاحتلال يمنع دائرة الأوقاف من ترميم المسجد الأقصى المبارك ، داعياً الى ضرورة ملاحقة الاحتلال قانونياً ورفع قضايا ضده في المحاكم الدولية وتجريمه على عدوانه ضد المسجد الأقصى واستمرار حفر الأنفاق  والحفريات التي تهدد المسجد الأقصى بصورة حقيقة.
⭕وأشار النائب د. أبو حلبية لحدوث  انهيارات أسفل منازل المواطنين  المقدسيين في حي سلوان وحي البستان وفي ساحات المسجد الأقصى، موضحاً تنفيذ الاحتلال في وقت سابق حفريات  أسفل الجدار الغربي باتجاه الشمال، ووصلت إلى أسفل باب المغاربة وحائط البراق.
⭕وطالب النائب د. أبو حلبية المملكة الأردنية ملكاً وشعباً وبرلماناً  ان تتخذ إجراءات فاعلة على أساس الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى ، داعياً المنظمات والمؤسسات الدولية للعمل على وقف هذه الاعتداءات  والحفريات في المسجد الأقصى والضغط على الاحتلال  من أجل وقف سياساته العدوانية.


نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية