النائب العبادسة يدعو لبلورة موقف وطني موحد للضغط لإجراء انتخابات وطنية شاملة و التوافق على إدارة الحالة الفلسطينية     |      النائب العبادسة يعقد لقاء مع ممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية وعدد من النخب المجتمعية بمحافظة رفح     |      النائب د. يونس الأسطل: تحرير الأسرى من أولويات المقاومة وإبرام صفقة تبادل مشرفة     |      النائب المصري يلتقي بممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية     |      نواب الوسطى يستقبلون وفدا من الكتلة الطبية في قطاع غزة      |      النائب زعارير: دماء الشهيد علي حرب ستكون لعنة على الاحتلال وستنبت أجيالًا من المقاومين     |      النائب د. الأسطل يتفقد الحواجز الشرطية وينفذ زيارات ميدانية في محافظة رفح      |      النائب د. أحمد أبو حلبية: الحفريات والأنفاق الصهيونية أسفل المسجد الأقصى تشكل خطر حقيقي على مستقبله     |      نواب محافظة غزة يواصلون تفقدهم للجان امتحانات الثانوية العامة بمديرية غرب غزة     |      نواب الوسطى يتفقدون لجان الثانوية العامة في المحافظة     |     
النائب سلامة: حرق المستوطنين لمسجد قرية طوبا مؤشر خطير وانتهاك صارخ لحرمة المساجد ودور العبادة
بتاريخ: 2011-10-03 الساعة: 12:04 بتوقيت جرنتش

حذر من مخطط مبرمج يستهدف المساجد

النائب سلامة: حرق المستوطنين لمسجد قرية طوبا مؤشر خطير وانتهاك صارخ لحرمة المساجد ودور العبادة

التغيير والإصلاح :خاص:-

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د.سالم سلامة أن حرق المستوطنين لمسجد قرية طوبا زنغرية بالداخل الفلسطيني مؤشر خطير وانتهاك صارخ لحركة المساجد ودور العبادة, موضحا بأنه ليس أول عمل إجرامي يقوم بها قطعان المستوطنين حتى حماية السلطات الإسرائيلية.

وحذر النائب سلامة في تصريح صحفي (10/3) من مخطط مبرمج يستهدف المساجد في ظل الاعتداءات المستمرة على المساجد وانتهاك حرماتها وعلى الشجر وأملاك الفلسطينيين, مضيفا أن الاحتلال يهدف من هذه الاعتداءات تهجير الفلسطينيين من أرضهم وزرع الخوف في قلوبهم, وأضاف:" لو استشهدنا جميعا لن نبرح أرضيا ولن نترك مساجدنا وسنعيد بنائها نحن متشبثون بأرضنا تشبث الزيتون بأرض الزيتون ".

وتساءل النائب سلامة أين العالم العربي والإسلامي من هذه الاعتداءات المتكررة بحق مساجد الله, وقال:"العالم يرى بيوت الله تحرق ليلا ونهارا على أيدي قطعان المستوطنين فأين النخوة وأين الرد على الاعتداء على مساجد الله ودين الله وعباده في هذه الأرض المقدسة"

وطالب سلامة الكل الفلسطيني بالعودة للتوحد في صف واحد لمواجهة اعتداءات المستوطنين المستمرة, داعيا لتشكيل مجموعات لحراسة المساجد والقرى والبلدات الفلسطينية لمنع المستوطنين من الاعتداء عليها.

ودعا النائب سلامة حكومات الدول العربية بطرد سفراء الاحتلال لديهم وقطع العلاقات مع الاحتلال, مطالبا العالم الإسلامي بعدم الاعتراف بإسرائيل والوقوف وقفة واحدة أمام اعتداءات الاحتلال المتكررة والمنتهكة كل القوانين والأعراف الدولية.



نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية