كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية: ستبقى قضية الأسرى حاضرة حتى تحريرهم من سجون الاحتلال     |      النائب د. عبد الرحمن الجمل قطع صوت الآذان عدوان إجرامي وعنصري على الشعائر الدينية     |      نواب المحافظة الوسطى يستقبلون رئيس بلدية المغراقة     |      نواب المحافظة الوسطى يتفقدون مديرية الشئون الاجتماعية      |      النائب د. محمد شهاب يدين جريمة اعدام الاحتلال للمواطن أسامة منصور غرب القدس     |      النائب د.الجمل يستقبل مدير الأمن الداخلي في المحافظة     |      النائب د. مشير المصري يشارك في حفل تكريم اوائل طلبة الثانوية في محافظة شمال غزة     |      يوم الارض هو يوم الملحمة الذي يزيدنا تمسكاً في فلسطين الأرض والهوية     |      النائب د. سالم سلامة يدين موقف دولة البحرين بالامتناع عن التصويت لصالح ادانة انتهاكات الاحتلال     |      النائب د.محمد شهاب يستنكر حملة الاعتقالات بالضفة ويدعو للجم تدخلات الاحتلال بمسار الانتخابات     |     
النائب د. مروان أبو راس اصدار عباس مراسيم بمثابة جرائم بحق التشريع الفلسطيني يجب أن يحاسب عليها
بتاريخ: 2021-03-08 الساعة: 12:01 بتوقيت جرنتش
عباس ليس أميناً ولا يؤتمن على الشعب الفلسطيني
🟥النائب د. مروان أبو راس اصدار عباس مراسيم بمثابة جرائم بحق التشريع الفلسطيني يجب أن يحاسب عليها
التغيير والإصلاح: -
⭕أدان الدكتور مروان أبوراس نائب رئيس كتلة والإصلاح البرلمانية إصدار محمود عباس قراراً بقانون  بتأجيل انتخابات النقابات والاتحادات والمنظمات الشعبية لمدة 6 أشهر، مؤكداً أن استمرار إصدار القرارات بقانون بمثابة جرائم يرتكبها عباس بحق التشريع الفلسطيني.
⭕وقال النائب د. أبو راس في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية للكتلة (7/3):" ما يجري   من اصدار عباس مراسيم بقانون يُعد جرائم حقيقية يجب أن يحاسب عليها ، فليس من صلاحياته اصدار مراسيم على الاطلاق فالقرار بقانون لا ينطبق عليه بأي حال من الأحوال ،و عباس يجب أن يحاكم ويحاسب على ما يفعل من جرائم بحق الشعب الفلسطيني "
⭕وأضاف د. أبو راس:" عباس الآن مستبد بكل الصفات الاستبداد البشعة التي تفرد بها الحكام مثل فرعون وهامان والنمرود وهذه الأسماء الكثيرة فهو وضع مرسوماً للجمعيات الخيرية ووضع شروطاً ووضع قيوداً على الجمعيات ويطلب تأجيل الانتخابات النقابية"
🔴وأكد النائب د. أبو راس ان عباس يمتهن اغتصاب السلطات وعلى رأسها السلطة التشريعية علاوة على انتهاء ولايته الدستورية،مشدداً أن المجلس التشريعي هو صاحب الحق الأصيل في اصدار التشريعات الفلسطينية وفقاً للقانون الأساسي ولا يجوز لعباس ممارسة الأعمال التشريعية في ظل وجود مجلس تشريعي قائم وفقا لنص الماده 47 مكرر من القانون الأساسي الفلسطيني.
 
⭕وأشار د. أبو راس أن الذي أعطى عباس الضوء الأخضر هو التوافق الذي جرى في القاهرة وهو لم يستخدمه لصالح الشعب وإنما استخدمه لتكبيل الشعب ووضع القيود الإضافية عليه، مؤكداً أن عباس ليس أميناً ولا يؤتمن على الشعب الفلسطيني.
⭕وأوضح د. أبوراس أن حقيقة ما يفعله محمود عباس هي جرائم حقيقية في حق الشعب الفلسطيني وفي حق التشريع الفلسطيني وفي حق القضاء الفلسطيني وفي جميع مجالات الحياة الفلسطينية مما قضى على الصورة النمطية التشريعية التي يفترض ان يكون عليها الشعب الفلسطيني والمشرع الفلسطيني .
⭕وبين د. أبو راس أن ما يقوم به عباس هو جرائم يجب أن يحاسب عليها فليس من صلاحياته اصدار مراسيم على الاطلاق ، مشيرا أن عباس جزء من المنظومة الصهيونية فقط هذا ما يجب ان نفهمه ويجب أن نتعامل معه بناء على ذلك فقط


نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية