النائب د. عبد الرحمن الجمل يشيد بجهود الشرطة النسائية في قطاع غزة     |      النائب د. يوسف الشرافي يلتقي رئيس جمعية سلام للإغاثة والتنمية     |      النائب د. سالم سلامة يستقبل مدير الدفاع المدني في المحافظة الوسطى      |      النائب الغول يلتقي رئيس بلدية غزة ويناقش عدد من قضايا المواطنين     |      النائب د. عبد الرحمن الجمل يستقبل رئيس بلدية المغراقة     |      النائب هدى نعيم تناقش قضايا المواطنين مع رئيس بلدية المغراقة     |      التغيير والإصلاح: الحكم الإداري بحق النائب بدر واعتقال النائب منصور محاولة فاشلة لتغييبهم عن المشهد السياسي الفلسطيني     |      النائب د. عاطف عدوان : رفض الاحتلال ادخال لقاحات كورونا لغزة جريمة ومخالفة للقانون الدولي     |      ⭕التغيير والإصلاح تثمن الموقف البرلماني الجزائري الرافض للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني     |      النائب نعيم تناقش ملف ذوي الاعاقة مع وكيلي الصحة والشئون الاجتماعية      |     
التغيير والإصلاح: اختطاف النائب محمد بدر انتهاك للحصانة البرلمانية والقانون الدولي
بتاريخ: 2021-01-24 الساعة: 10:01 بتوقيت جرنتش
دعت لملاحقة الاحتلال بالمحاكم الدولية
التغيير والإصلاح: اختطاف النائب محمد بدر  انتهاك للحصانة البرلمانية والقانون الدولي
التغيير والإصلاح:-
صرح النائب المستشار محمد فرج الغول أمين سر كتلة التغيير والإصلاح بما يلي :
⭕ان الاحتلال الصهيوني باختطافه النائب د. محمد ماهر بدر يتجرأ مجدداً  على الحصانة البرلمانية للنواب وانتهاك القانون الدولي، وذلك بسبب أن الاحتلال يعتبر نفسه فوق القانون الدولي وفوق المحاسبة.
⭕ان صمت  المنظمات الدولية والأمم المتحدة  على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا عموما ونوابه المنتخبين بصورة خاصة والذين يتمتعون بالحصانة البرلمانية و عدم تفعيل  القرارات الدولية التي صدرت ضد الاحتلال الصهيوني ،وخاصة الفصل  السابع من ميثاق  الأمم المتحدة  الذي يجيز استخدام القوه لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن يحملهم  المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم و على تجرؤ الاحتلال على انتهاك القانون الدولي ،وكذلك صمت سلطه رام الله وتجاهلها لهذا الانتهاك الخطير وعدم رفعها قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاسبه الاحتلال يحملها المسؤولية عن هذا الانتهاك.
⭕وتؤكد الكتلة ان جريمة اختطاف النائب د. محمد بدر ومداهمة منزل في مدينة الخليل والعبث في محتوياته جرائم تستحق العقاب أمام أروقه محكمه الجنايات الدولية ،وأن تتم محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب على هذه الجريمة وعلى عدد لا محدود من جرائم الحرب التي ارتكبها  ويرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مختلف المستويات.
⭕وطالب النائب الغول المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بالعمل الجاد والعاجل لإنقاذ حياة أسرانا من الموت البطيء  ، داعياً  للضغط على الاحتلال من أجل الافراج عنهم ،متمنياً  الحرية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال.
⭕وأكد  النائب الغول ان الشعب الفلسطيني و نوابه ماضون في سبيل تحصيل حقوق الشعب الفلسطيني مهما كانت التكاليف والتضحيات، مؤكدا ان الحقوق تنتزع ولا تستجدى ،ومن حق الشعوب المحتلة استخدام كافة الوسائل التي كفلها القانون الدولي  لها ، بما في ذلك القوة والمقاومة المسلحة.
كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية
الدائرة الإعلامية -قطاع غزة
21يناير2021م


نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب المعتقل محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية