شاركوا في إقرار (13) قانون و(28) قرار ...كتلة التغيير والإصلاح: قدمنا في عام 2020 نصف مليون دولار مساعدات إنسانية     |      النائب د. محمد شهاب مصادقة الاحتلال على بناء 800 وحدة استيطانية عدوان خطير      |      نواب الوسطى يتفقدون مستشفى شهداء الأقصى ويطلعون على أهم المشاريع     |      ⭕نواب الوسطى يناقشون قضايا المواطنين مع مدير مباحث المحافظة⭕     |      تعلق على المرسوم الذي أصدره محمود عباس بخصوص تحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية والمجلس الوطني     |      نواب محافظة غزة يطلعون على أهم مشاريع وزارة الحكم المحلي      |      ما قام به الطيار التونسي منعم صاحب الطابع هو تعبير عن النبض الحقيقي للأمة     |      اللجنة البرلمانية تلتقي بمؤسسات تركية وتبحث دعم القطاع الصحي بغزة لمواجهة جائحة كورونا     |      النائب د. أحمد أبو حلبية: حفريات الاحتلال وأنفاقه أسفل الأقصى جريمة صارخة تستوجب التحرك لانقاذه     |      النائب د. عاطف عدوان: منع ادخال الاحتلال لقاحات كورونا لشعبنا وأسرانا جريمة عنصرية     |     
اللجنة البرلمانية تلتقي بمؤسسات تركية وتبحث دعم القطاع الصحي بغزة لمواجهة جائحة كورونا
بتاريخ: 2021-01-12 الساعة: 14:11 بتوقيت جرنتش
اللجنة البرلمانية تلتقي بمؤسسات تركية وتبحث دعم القطاع الصحي بغزة لمواجهة جائحة كورونا
التغيير والإصلاح:-
⭕التقت اللجنة البرلمانية عن كتلة التغيير والإصلاح لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة مع الأستاذ أشرف جرادة مدير هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH ) ومدير قسم المشاريع  بالهيئة الأستاذ علاء أبو هاشم، و م. هاني الأغا مدير جمعية( يلدرام الي )التركية  في قطاع غزة  ،وبحثت  توفير الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة بغزة لمواجهة جائحة "كورونا خلال لقاء في مقر المجلس التشريعي بغزة.
⭕وأكد النائب د. محمود الزهار أن اللجنة البرلمانية شكلت بهدف دعم قطاع الصحة، بعد تفشي جائحة (كورونا)، مشدداً أن حياة الانسان لدينا مقدسة وسنعمل على التواصل الخارجي مع جهات ومؤسسات دولية وبرلمانية للتخفيف من آلام شعبنا في ظل الحصار.
⭕وأوضح النائب د. مروان أبو راس خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة بسبب استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة والذي انعكس على وزارة الصحة  من نقص بالإمكانيات والمعدات  والمواد الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.
⭕ودعت اللجنة البرلمانية المؤسسات التركية الى العمل من أجل ادخال لقاح كورونا، مؤكدة أن مواجهة فيروس كورنا قضية إنسانية تستوجب التحرك العاجل لإنقاذ أرواح شعبنا الفلسطيني. 
⭕من جانبه أكد الأستاذ أشرف جرادة مدير الهيئة (IHH )في قطاع غزة وقوف الهيئة ودعمها للحاجات الإنسانية للشعب الفلسطيني و عملها من أجل إغاثة ومساعدة  القطاع الصحي في غزة وأنها ستستمر في دورها الإنساني الإغاثي .
⭕من جهته أكد م. الأغا مدير جمعية (ياردم الى) أن الجمعية تعمل على خدمة الحالات الإنسانية في قطاع غزة ومساعدتها ، وأنها ستعمل تعاونها مع وزارة الصحة من أجل دعم القطاع الصحي في غزة.
⭕وأوضح الدكتور أشرف أبو مهادي ممثل وزارة الصحة  أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12عام على قطاع غزة أثر سلباً على القطاع الصحي في غزة، داعياً لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة هذه الظروف الإنسانية الاستثنائية التي يواجها شعبنا وتقديم الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة .


نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب المعتقل محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية