النائب يونس أبو دقة: القصف الصهيوني على غزة استمرار للجرائم الصهيونية على شعبنا     |      التغيير والإصلاح: تشكيل لجنة برلمانية لدعم القطاع الصحي بغزة لمواجهة جائحة كورونا     |      كتلة التغيير والإصلاح تعزي رئيس كتلة الوفاء للمقاومة بوفاة والدته     |      النائب د. مروان أبو راس: عودة عباس وزمرته للعلاقة مع الاحتلال ارتماء في أحضان العدو الذي لم يغادروه أصلا     |      النائب د. مروان أبو راس: عودة عباس وزمرته للعلاقة مع الاحتلال ارتماء في أحضان العدو الذي لم يغادروه أصلا     |      النائبان الشرافي والمصري يتفقدان سير العمل في بلدية بيت لاهيا     |      النائب هدى نعيم : تقليصات الأونروا تعميق لمعاناة اللاجئين     |      النائب د. محمد شهاب: احتجاز جثمان الأسير أبو وعر جريمة وفاشية صهيونية     |      النائب د. أحمد أبو حلبية: إقرار الاحتلال بناء 1200 وحدة استيطانية استقواء بإدارة ترامب وفرض أمر واقع     |      النائب هدى نعيم تناقش قضايا المواطنين مع وكيل وزارة الزراعة     |     
النائب هدى نعيم : تقليصات الأونروا تعميق لمعاناة اللاجئين
بتاريخ: 2020-11-17 الساعة: 12:56 بتوقيت جرنتش

النائب هدى نعيم : تقليصات الأونروا تعميق لمعاناة اللاجئين

التغيير والإصلاح: -

طالبت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية ا. هدى نعيم الدول العربية والإسلامية وكل دول العالم بمضاعفة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في ظل استمرار الأهداف التي أسست لأجلها الأونروا وهي خدمة واغاثة اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من مدنهم وقراهم التي هجروا منها.

وقالت النائب نعيم في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية (17/11):"  مسؤولية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا هو تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وأن يستمر هذا الدعم طالما استمر هذا الاحتلال، و أي تقليص لخدماتها سيزيد من معاناة ملايين اللاجئين الفلسطينيين"

وأوضحت النائب نعيم أن اللاجئين  يعتمدون بشكل كبير على المساعدات والخدمات التي تقدمها 'الأونروا'، مطالبة الأونروا بالعدول عن قرارتها  تقليص بعض خدماتها والتي تمس حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت النائب نعيم أن الظروف التي أنشأت من أجلها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا لازالت حاضرة فالاحتلال لايزال يحتل أرضنا واللاجئين لم يعودوا لقراهم ومدنهم التي هجروا منها، مطالبة الأونروا الاستمرار بتقديم خدماتها وحماية اللاجئين الفلسطينيين.

وشددت النائب نعيم أن تقليصات خدمات الأونروا من شأنه تعميق واقع المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده، خاصة في قطاع غزة الذي يعاني تداعيات العدوان والحصار الذي يفرضه الاحتلال.

وبينت النائب نعيم أن إيقاف دعم الولايات المتحدة الأمريكية للأونروا جزء من المؤامرة على الشعب الفلسطيني ويأتي في سياق خدمة صفقة القرن التي تستهدف حقوق شعبنا، داعية إلى زيادة دعم الدول العربية والإسلامية للأونروا.

وأشارت النائب نعيم أن اللاجئين يعيشون ظروفاً معيشية واقتصادية صعبة للغاية خصوصاً مخيمات اللاجئين الواقعة تحت قمع الاحتلال



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب المعتقل حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية