كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية: ستبقى قضية الأسرى حاضرة حتى تحريرهم من سجون الاحتلال     |      النائب د. عبد الرحمن الجمل قطع صوت الآذان عدوان إجرامي وعنصري على الشعائر الدينية     |      نواب المحافظة الوسطى يستقبلون رئيس بلدية المغراقة     |      نواب المحافظة الوسطى يتفقدون مديرية الشئون الاجتماعية      |      النائب د. محمد شهاب يدين جريمة اعدام الاحتلال للمواطن أسامة منصور غرب القدس     |      النائب د.الجمل يستقبل مدير الأمن الداخلي في المحافظة     |      النائب د. مشير المصري يشارك في حفل تكريم اوائل طلبة الثانوية في محافظة شمال غزة     |      يوم الارض هو يوم الملحمة الذي يزيدنا تمسكاً في فلسطين الأرض والهوية     |      النائب د. سالم سلامة يدين موقف دولة البحرين بالامتناع عن التصويت لصالح ادانة انتهاكات الاحتلال     |      النائب د.محمد شهاب يستنكر حملة الاعتقالات بالضفة ويدعو للجم تدخلات الاحتلال بمسار الانتخابات     |     
النائب هدى نعيم : تقليصات الأونروا تعميق لمعاناة اللاجئين
بتاريخ: 2020-11-17 الساعة: 12:56 بتوقيت جرنتش

النائب هدى نعيم : تقليصات الأونروا تعميق لمعاناة اللاجئين

التغيير والإصلاح: -

طالبت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية ا. هدى نعيم الدول العربية والإسلامية وكل دول العالم بمضاعفة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' في ظل استمرار الأهداف التي أسست لأجلها الأونروا وهي خدمة واغاثة اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من مدنهم وقراهم التي هجروا منها.

وقالت النائب نعيم في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية (17/11):"  مسؤولية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا هو تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وأن يستمر هذا الدعم طالما استمر هذا الاحتلال، و أي تقليص لخدماتها سيزيد من معاناة ملايين اللاجئين الفلسطينيين"

وأوضحت النائب نعيم أن اللاجئين  يعتمدون بشكل كبير على المساعدات والخدمات التي تقدمها 'الأونروا'، مطالبة الأونروا بالعدول عن قرارتها  تقليص بعض خدماتها والتي تمس حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت النائب نعيم أن الظروف التي أنشأت من أجلها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا لازالت حاضرة فالاحتلال لايزال يحتل أرضنا واللاجئين لم يعودوا لقراهم ومدنهم التي هجروا منها، مطالبة الأونروا الاستمرار بتقديم خدماتها وحماية اللاجئين الفلسطينيين.

وشددت النائب نعيم أن تقليصات خدمات الأونروا من شأنه تعميق واقع المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده، خاصة في قطاع غزة الذي يعاني تداعيات العدوان والحصار الذي يفرضه الاحتلال.

وبينت النائب نعيم أن إيقاف دعم الولايات المتحدة الأمريكية للأونروا جزء من المؤامرة على الشعب الفلسطيني ويأتي في سياق خدمة صفقة القرن التي تستهدف حقوق شعبنا، داعية إلى زيادة دعم الدول العربية والإسلامية للأونروا.

وأشارت النائب نعيم أن اللاجئين يعيشون ظروفاً معيشية واقتصادية صعبة للغاية خصوصاً مخيمات اللاجئين الواقعة تحت قمع الاحتلال



نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية