النائب د. سالم سلامة يستقبل وفداً من جهاز شرطة البلديات في المحافظة الوسطى     |      تصريح صحفي صادر عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في ذكرى النكبة  وأحداث المسجد الأقصى المبارك.     |      النائب د. أبو حلبية: عدوان الاحتلال و قطعان مستوطنيه على المسجد الأقصى جريمة إنسانية ودينية      |      النائب د. سالم سلامة يستقبل وفدا من جهاز أمن المؤسسات والحراسات      |      ما يحدث في حي الشيخ جراح هو جريمة صهيونية منظمة تستهدف الهوية الفلسطينية والوجود الفلسطيني     |      النائب د. أحمد أبو حلبية: جرائم الاحتلال ضد حي الشيخ جراح خطيرة وستولد انتفاضة شعبية     |      النائب الدكتور المصري يشارك في ندوة سياسية حول المستجدات في الساحة الفلسطينية     |      نواب الوسطى يتفقدون المحكمة الشرعية في مقرها الجديد بالنصيرات      |      كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية تعزي الأردن بوفاة النائب حازم المجالي     |      كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية تعزي الأردن بوفاة النائب حازم المجالي     |     
النائب د. أحمد أبو حلبية: إقرار الاحتلال بناء 1200 وحدة استيطانية استقواء بإدارة ترامب وفرض أمر واقع
بتاريخ: 2020-11-16 الساعة: 13:04 بتوقيت جرنتش
 النائب د. أحمد أبو حلبية: إقرار الاحتلال بناء 1200 وحدة استيطانية  استقواء بإدارة ترامب وفرض أمر واقع
 
التغيير والإصلاح: -
أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د. أحمد أبو حلبية ان الاحتلال الصهيوني يستغل الرهان والدعم الأمريكي لتنفيذ مخططاته الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية، مديناً مخطط بناء 1200 وحدة استيطانية في حي "جفعات همتوس" جنوب القدس المحتلة والذي يأتي لاستغلال آخر أيام ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
وقال النائب د. أبو حلبية في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية (16/11):" اعلان بناء 1200 وحدة استيطانية قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكية بومبيو يؤكد الدعم الأمريكي لتنفيذ المخططات الاستيطانية الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية في القدس والضفة بقوة في الفترة المتبقية من حكم الرئيس الأمريكي ترمب "
وأوضح النائب د. أبو حلبية أن الاحتلال يستغل تطبيع بعض الأنظمة العربية مما يجرأه على بناء مستوطنات جديدة والمزيد من عمليات  التهويد  للأرض الفلسطينية المحتلة، مشيراً أن الامارات ساهمت في تسريب 30مبني في بلدة سلوان لمغتصبين صهاينة خدمة للاحتلال وكذلك  محاولات الامارات شراء منازل في القديمة تمهيداً لتحويلها لبؤر استيطانية.
وأشار النائب د. أبو حلبية أن الاحتلال يحرض على نشر الاستيطان السرطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة مؤكداً أن  ما قام به المستوطنون من جمع أكثر من ٣ مليون شيكل بهدف زيادة عدد المستوطنين في الخليل الى الضعف بحضور وزير الحرب الصهيوني غانتس وأخرين من قيادة دولة الاحتلال هو امتداد للعقيدة الصهيونية الاستيطانية.
ودعا النائب د. أبو حلبية بملاحقة قادة الاحتلال وبفتح تحقيق قضائي حول الاستيطان الاستعماري في القدس الشرقية وسائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة.


نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية