النائب المصري: فلسطين ستبقى قضية الأمة رغم كل محاولات التطبيع
بتاريخ: 2020-09-14 الساعة: 13:40 بتوقيت جرنتش

التطبيع ردة تاريخية ورذيلة دبلوماسية

النائب المصري: فلسطين ستبقى قضية الأمة رغم كل محاولات التطبيع

 

التغيير والإصلاح: خاص: -

🔺أكد النائب في المجلس التشريعي مشير المصري أن فلسطين ستبقى قضية مركزية للأمة رغم محاولات التطبيع ، مشددا على أن التطبيع الذي اقدمت عليه كلا من الامارات والبحرين بمثابة ردة تاريخية ورذيلة دبلوماسية.

 

 جاء تصريحات النائب المصري خلال مشاركته في مهرجان خطابي الكتروني بعنوان "كارثة صفقة القرن ومخططات التطبيع " والذي نظمته حركة التوحيد والإصلاح في المملكة المغربية  بحضور رئيس الحركة الشيخ عبد الرحيم الدكتور أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين و نخبة من القادة والعلماء وذلك عبر تقنية الزوم.

🔺وقال النائب المصري :"العدو المشترك للمغرب ولفلسطين ولكل أمتنا هي دولة الاحتلال  التي تحتل أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، فللمغاربة سهم كبير فحارة المغاربة و باب المغاربة  بالمسجد الأقصى يؤكدوا على عمق العلاقة الاستراتيجية المغربية الفلسطينية المشتركة".

🔺وأضاف النائب المصري "ان هذه القلة التي هوت بالطريق الأمريكي والصهيوني والتي انزلقت في ردة تاريخية ورذيلة دبلوماسية وخدمة مجانية للعدو الصهيوني  من خلال الهرولة نحو التطبيع معه وإقامة العلاقات مع العدو الصهيوني اسماها المجرم نتنياهو السلام مقابل السلام  إن هؤلاء بالتأكيد لا يمثلون إرادة شعوبهم فضلاً عن انهم لا يمثلون إرادة الامة التي تنظر لفلسطين انها قضيتها الأولى"

🔺وأوضح النائب المصري أن هذا اللقاء يأتي في ظلال الذكرى الـ 15 لاندحار العدو الصهيوني من غزة يوم ان رأينا هذا التحرير وهروب الاحتلال من غزة أمام ضربات المقاومة التي حولت مستوطنات غزة إلى لهيب ونار واقتحام الاستشهادين عليهم واتيانهم للعدو من حيث لا يحتسبون. و بهكذا تم تحرير جزء من فلسطين وهو قطاع غزة.

🔺وبين  النائب المصري أن غزة تشكل منطلق مشروع التحرير لكامل أرضنا المحتلة من بحرها إلى نهرها، مستذكراً صفقة وفاء الاحرار الأولى وتحرير الأسرى في سجون الاحتلال وبخاصة أصحاب المحكومات العالية من كل المواقع الجغرافية ومن كل الفصائل.

🟥وأكد النائب المصري  أن  المقاومة استطاعت ان تحاصر الحصار يوم ان استطاعت المقاومة ان تفرض المعادلات وما زالت يوم اكرم الله عز وجل هذه المقاومة في لجج البحار ان تجد الإمكانات التي من خلالها راكمت قوتها العسكرية يوم ان راهن الاقربون و الأبعدون من خلال هذا الحصار الظالم على ان يحاصروا عقولنا وعلى ان يحاصروا قدراتنا العسكرية ، فإذ بالكرم الرباني يخرج لنا من لجج البحار عبر هذه المواد الخام العسكرية التي من خلالها استطاع القسام ان يطور ترسانته العسكرية وهو ما ظهر  جلياً في برنامج ماخفي أعظم الذي بثته قناة الجزيزة.

🟥وشدد النائب المصري أنه لا يمكن ان يؤثر بعض المنهزمين والمطبعين والذين ارتموا في أحضان الصهاينة والذين ربطوا مصيرهم وكراسيهم بالرضا الأمريكي والصهيوني على حقنا الفلسطيني الثابت.

🟥وأشاد النائب المصري بهذا المهرجان والذي تنظمه حركة التوحيد والإصلاح في المملكة المغربية  ،والذي يؤكد أن الامة مازالت حية ومازالت تنظر لفلسطين والقدس بأنها قضية مركزية للامة رغم كل محاولات الهرولة  للتطبيع مع دولة الاحتلال من بعض الأطراف سواء الإماراتية او البحرينية ، مؤكداً أن  المطبعين مع الاحتلال سقطوا على الطريق و تهاووا أمام الارادات الأمريكية والصهيونية  وسقطوا في نظر شعوبهم وأمتهم بمعاداتهم لحقوقنا الوطنية والتاريخية.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية