التغيير والإصلاح تهنئ الغنوشي بانتخابه رئيسا للبرلمان التونسي     |      التغيير والإصلاح تهنئ الغنوشي بانتخابه رئيسا للبرلمان التونسي     |      النائب د. أبو راس: التطبيع مع الاحتلال جريمة شرعية وخيانة وطنية     |      النائبان البردويل والأسطل يشاركان في اللقاء النخبوي مع المخاتير ورجال الإصلاح بخانيونس     |      النائب الأسطل يتفقد جهاز الشرطة البحرية في محافظة خانيونس     |      النائب د. أبو حلبية يشارك في ندوة علمية بجامعة الأقصى بعنوان " التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحين في بيت المقدس"     |      نواب محافظة شمال غزة يناقشون قضايا معبر رفح البري     |      نواب وقادة فصائل ونخب وطنية يؤكدون على ضرورة التوافق الوطني كأساس لنجاح الانتخابات المتزامنة     |      النائب المصري: المسجد الاقصى خط أحمر واقتحامات المستوطنين لباحاته لن تغير حقائق التاريخ     |      النائب البردويل: مبادرة الفصائل حول المصالحة متوازنة برؤية واضحة     |     
نواب: القدس ستبقي عربية وإسلامية غير قابلة للبيع أو المساومة
بتاريخ: 2019-06-13 الساعة: 19:47 بتوقيت جرنتش

نرفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين

نواب: القدس ستبقي عربية وإسلامية غير قابلة للبيع أو المساومة

أجمع  نواب  كتلة التغيير والاصلاح أن القدس خط أحمر، وتسريب عقاراتها للاحتلال وأعوانه خيانة عظمى، وشعوب الأمة ترفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين، وفلسطين أغلى من كل كنوز الأرض وليست قابلة للمساومة أو البيع أو التفريط.

جاءت تصريحات النواب خلال جلسة عقدها المجلس التشريعياليوم الخميس 13-يونيو بالذكرى 52 لاحتلال القدس، بحضور نواب من كتلتي فتح وحماس البرلمانيتين، مؤكدين على عروبة القدس ورفض كل المؤامرات التي تحاك ضدها ،موصين بدعم صمود أهالي القدس لإفشال مخططات الاحتلال.

 

فضح انتهاكات الاحتلال

وأشار النائب د. أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي لفداحة انتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق مدينة القدس وما تمارسه قوات الاحتلال من هدم لمنازل المواطنين.

وبين النائب أبو حلبية أن دولة الاحتلال الصهيوني تقوم بإنشاء مشاريع استيطانية جديدة حول مدينة القدس وتقيم المزيد من الحواجز التي تقيد حركة المواطنين المقدسيين.

وأدان النائب أبو حلبية اعتقال الاحتلال 630 مقدسياً منهم 142قاصراً، وإبعاد 245مواطن لمدن مختلفة ، داعياً السلطة الفلسطينية للتوقف عن ملاحقة المقاومة في الضفة مطالباً  البرلمانات العربية والاسلامية بموقف حازم ضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

 

التصدي لصفقة القرن

ومن جهته أكد النائب د. سالم سلامة أن القدس قضية اسلامية وعربية ستبقي حاضرة في عقول وقلوب الأحرار، داعياً لمساندة أهالي القدس و دعم صمودهم لمواجهة الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية بحق مدينة القدس.

وطالب النائب سلامة جماهير الأمة العربية والإسلامية للتحرك العاجل والفاعل لدعم صمود أهالي القدس ، مبيناً ان مدينة القدس تتعرض لخطر حقيقي نتيجة جرائم الاحتلال الصهيوني.

وأدان النائب سلامة التطبيع مع دولة الاحتلال، مطالباً بالتصدي لصفقة القرن ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية من خلال انهاء عمل الأونروا.

وأوضح النائب د. يونس الأسطل أن المقاومة هي الطريق نحو التحرير وليس ممارسة التفاوض العبثي مع الاحتلال الصهيوني.

ودعا النائب الأسطل لفضح ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق المقدسات والمسجد الأقصى المبارك.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية