نواب محافظة شمال غزة يزورون جرحى مسيرة العودة الكبرى     |      نواب يرفضون ورشة البحرين ويعتبرونها خطر حقيقي على القضية وتصفية للحقوق الفلسطينية     |      د. محمود الزهار يدعو لاستنهاض برلمانيي العالم لمواجهة صفقة القرن ودعم القضية الفلسطينية     |      نواب محافظة شمال غزة يبحثون ملف المراكز الصحية مع وكيل وزارة الصحة بغزة     |      نواب: القدس ستبقي عربية وإسلامية غير قابلة للبيع أو المساومة     |      النائب شهاب: نقل سفارة مولدوفا للقدس المحتلة تعدٍ صارخ لن يغير الحق الفلسطيني     |      نواب الوسطى يتفقدون لجان الثانوية العامة في المحافظة     |      النائب العبادسة: تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال خطيرة وهي تنكر للتاريخ والقانون الدولي     |      النائب الشرافي يندد باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى ويدعو أحرار العالم لنصرته     |      النائب نعيم تدعو للإفراج عن المعتقلة في سجون السلطة آلاء بشير     |     
النائبين الأسطل والعبادسة يتفقدون مشاريع المياه بمحافظة رفح
بتاريخ: 2019-05-20 الساعة: 12:54 بتوقيت جرنتش

النائبين الأسطل والعبادسة يتفقدون مشاريع المياه بمحافظة رفح

            زار النائبين عن كتلة التغيير والاصلاح د. يونس الأسطل والنائب د. يحيى العبادسة مقر بلدية رفح، ومصلحة بلديات الساحل بمحافظة رفح حيث كان في استقبالهم أ.صبحي أبو رضوان رئيس بلدية رفح ومدير مصلحة المياه د.م.محمد العبويني وعدد من الموظفين في الأقسام المختلفة وذلك في إطار تلبية مطالب المواطنين في المنطقة الشرقية لمحافظة رفح (حي الجنينة، حي التنور، المشروع، منطقة المعبر) لمعالجة مشكلة المياه وخاصة أننا على أبواب فصل الصيف.

واستمع النواب من رئيس البلدية عن الحلول المقترحة والمشاريع التي نفذت وستنفذ للتخفيف من مشكلة المياه وفي شرح مفصل قدم مدير مصلحة المياه بمحافظة رفح د. محمد العبويني رؤية المصلحة المستقبلية لحل مشكله المياه في مناطق محافظة رفح وخاصة المناطق الشرقية والتي تشهد أزمة في مياه الشرب وعن المشاريع التي تقوم المصلحة الآن بتنفيذها والتي تخدم المواطنين في محافظة رفح من إنشاء خزانات  جديدة قادرة على استيعاب كميات مياه إضافية للتوزيع وعن تغذية مياه الشرب بالمياه المحلاة من محطات التحلية المركزية وتجميع مياه الأمطار وحقنها بالمياه الجوفية ، كما تطرق إلى المعوقات التي تعتري العمل وكذلك أزمة مياه الشرب عازياً ذلك لعدم الاستفادة من مياه الأمطار بالصورة المطلوبة وحقنها بالمياه الجوفية مبيناً أنها من أهم المشاريع التي تخدم تعزيز المياه الجوفية بالمحافظة .

بدوره قام الوفد الزائر بالتوجه إلى مرافق المشاريع الجاري تنفذها على أرض محافظة رفح للاطلاع ميدانياً على هذه الانجازات التي تخدم المواطن وتكون نقلة نوعية في محافظة رفح لزيادة كمية مياه الشرب مياه الشرب، حيث تجول الوفد على خزان مياه حي الزهور الذي سيفتتح قريباً وخزان المياه بالمنطقة الغربية وكذلك محطة معالجة الصرف الصحي وكذلك محطة تجميع مياه الأمطار وحقن التربة مستمعين من المهندسين المشرفين إلى التفاصيل التي تخص كل مرفق من المرافق، التي يتم تنفيذها خلال هذه المرحلة.

وخلال الجولة تم الاطلاع على مشاريع الصرف الصحي وبرك التجميع والمعالجة التي تشهدها محافظة رفح بالإضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية التي سوف تعالج انقطاع التيار الكهربائي لبعض المشاريع حتى لا تعيق عملها.

وفي الختام أبدى النواب سعادتهم بمثل هذه المشاريع التي تخدم المواطن وتمس حياته اليومية مشددين على دعمهم لهذه المشاريع متمنيين بذل مزيد من الجهود من سلطة المياه لإنهاء أزمة المياه في قطاع غزة شاكرين جهود مصلحه مياه الساحل على هذا الجهد وهذا العطاء.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية