النائب الأسطل: انتصار المقاومة للأسرى ساندهم في معركتهم
بتاريخ: 2019-04-18 الساعة: 14:33 بتوقيت جرنتش

في ذكرى يوم  الأسير الفلسطيني

النائب الأسطل: انتصار المقاومة للأسرى ساندهم في معركتهم

 

شارك النائب عن كتلة التغيير والاصلاح  د.يونس الأسطل بكلمة في الاحتفال بيوم الأسير الفلسطيني الذي أقامه مجلسي الطلاب والطالبات بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب بعنوان "صناع الكرامة"، بحضور نائب عميد الجامعة د.محمد الفرا، وزوجة الشهيد د.عبد العزيز الرنتيسي، والأسير المحرر "مصطفى الأسطل" وثُله من الأكاديميين والإداريين في الجامعة.

وأشار النائب د.يونس الأسطل في كلمته أن هذا الاحتفال في هذا العام جاء بعد انتصار الأسرى في معركة الكرامة الثانية، وكانت الأولى في عام 2012م، منوهاً إلى أن أسرانا كانوا سابقاً يُضربون أسابيع وشهوراً، لكن العدو قد رضخ هذه المرة قبل مرور أسبوع واحد على معركة الأيام الخاوية.

وعقَّب النائب الأسطل قائلاً: "يعود السر في هذا إلى إسناد المقاومة للأسرى، بأنها لن تقف متفرجة على التصعيد والعدوان على أسرانا الكرام"، وأفاد: "أن التفاوض بشأنهم كان على كل المستويات وتدخلت أطراف عربية وغير عربية للضغط على الاحتلال حتى خضع لمطالب المقاومة".

وأشار النائب الأسطل إلى أن من الإنجازات الجديدة التي لم تكن من قبل السماح بتركيب هاتف عمومي يتحدث فيه الأسير مع أهله وذويه ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، وإنهاء عزل المعزولين، والسماح بزيارة سجناء غزة عامة، وسجناء حماس على وجه الخصوص، مشدداً على أن هذا الانتصار له ما بعده، سواء تعلق بحقوق الأسرى، أو بصفقة الأسرى، أو بالتفاهمات التي أفضت إلى تخفيف الحصار، فقد "ظهر ضعف الاحتلال، ورعبه من تهديدات المقاومة".

وفي نهاية كلمته أوصى النائب الأسطل بضرورة الاستمساك بالثوابت، وخاصة المقاومة حتى التحرير لكامل فلسطين، فقد "أسأنا وجوه الصهاينة ويوشك أن ندخل المسجد الأقصى، ولن يبقى إلا تتبير علو بني إسرائيل، وسيعلم يومها الصهاينة والمنسِّقون والمطبعون أي منقلب ينقلبون وعسى أن يكون قريباً".

 



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية