النائب أبوراس: يستعرض تطورات الأحداث في القدس وانتهاكات الاحتلال
بتاريخ: 2018-12-31 الساعة: 10:18 بتوقيت جرنتش

خلال مؤتمر دولي في تركيا

النائب أبوراس: يستعرض تطورات الأحداث في القدس وانتهاكات الاحتلال

استعرض د. مروان أبوراس نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية تطورات الأحداث في القدس وانتهاكات الاحتلال الصهيوني المستمرة في ظل استمرار التهويد ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، موضحاً حجم الاعتداءات الكبيرة التي يتعرض لها سكان المدينة ورواد المسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال مشاركة النائب د. أبوراس في المؤتمر الدولي العلمي " الحياة العلمية في مدينة القدس إبان العهد العثماني" في مدينة اسطنبول بتركيا وذلك من خلال دعوة كريمة من رئيس جامعة السلطان محمد الفاتح التركية، ورئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج.

وشكر د. أبو راس خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية المنظمين للمؤتمر، ودولة تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً.

 وأشار د. أبو راس الى المصاطب العلمية التي انتشرت في الأقصى، وكذلك تحفيظ القرآن الكريم بالسند المتصل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى مؤتمر علماء الأمة الذي عقد في الأقصى بعد نهاية العهد العثماني والذي حرم التنازل بيعاً أو إقراراً عن أي جزء من فلسطين؛ بل واعتبره العلماء كفراً لأنه موالاة للأعداء.

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر على مدار يومين 30 ورقة بحثية حول أوضاع التعليم والقضاء والأوقاف وغيرها من المجالات العلمية بالمدينة الفلسطينية القدس في العهد العثماني، وما تعرض له ذلك الإرث من اعتداءات على يد الاحتلال الصهيوني.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية