الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي حكومة جنوب أفريقيا ويتفقا على مواجهة المشروع الأمريكي لإدانة المقاومة
بتاريخ: 2018-12-04 الساعة: 13:45 بتوقيت جرنتش

الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي حكومة جنوب أفريقيا ويتفقا على مواجهة المشروع الأمريكي لإدانة المقاومة

التقى الوفد البرلماني الفلسطيني مع وزيرة الأعمال في حكومة جنوب أفريقيا لويندا زولو ومستشار وزير الخارجية زين دانجو وعدد من المسؤولين وضم الوفد د. محمود الزهار رئيس كتلة التغيير والاصلاح والنائب د. مروان أبو راس والنائب مشير المصري والنائب محمد فرج الغول.

وعبر د. محمود الزهار رئيس الوفد على تقديره لدور دولة جنوب أفريقيا في دعم القضية الفلسطينية، مثمناً قرار الحزب الحاكم بتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع الاحتلال الصهيوني، داعياً إلى مزيد من الخطوات نحو مقاطعته وعزله دولياً، وقد شرح د. الزهار للوزيرة والمسؤوليين التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية وضرورة التحرك لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

من جهته طالب النائب مشير المصري حكومة جنوب أفريقيا لمواجهة مشروع القرار الأمريكي الداعي لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، داعياً للتحرك مع الدول الأصدقاء للتصويت ضد مشروع القرار الامريكي، معتبراً أن العمل على إدانة المقاومة الفلسطينية هو سابقة تاريخية يشكل مساس وإدانة لكل حركات المقاومة التي ناضلت ضد الاحتلال والعنصرية.

من جهته اعتبر النائب محمد فرج الغول العمل على إدانة المقاومة الفلسطينية يشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية وانقلاباً على مقررات الأمم المتحدة.

بدوره وضع النائب د. مروان أبو راس الوزيرة والمسؤولين في جنوب أفريقيا في صورة معاناة شعبنا الفلسطيني وجرائم الاحتلال المتزايدة جراء تهويد القدس وسرقة الأرض بالاستيطان والقتل الممنهج ضد مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية داعيا إلى ضرورة التحرك المشترك لمواجهة العدوان الصهيوني.

من جهتها أكدت وزيرة الأعمال في حكومة جنوب أفريقيا على دعم حكومتها لنضال الشعب الفلسطيني مؤكدة استعداد جهدها الدبلوماسي للتصويت ضد مشروع القرار الأمريكي الداعي لإدانة المقاومة الفلسطينية، ومعتبرةً قرار حزبها الحاكم بتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع الاحتلال هو خطوة على طريق قطع العلاقة معه.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية