الوفد البرلماني يزور مجلس القضاء الاسلامي ومتحف فلسطين والجالية العربية بجنوب أفريقيا
بتاريخ: 2018-12-02 الساعة: 14:43 بتوقيت جرنتش

الوفد البرلماني يزور مجلس القضاء الاسلامي ومتحف فلسطين والجالية العربية بجنوب أفريقيا

التقى الوفد البرلماني برئاسة د. محمود الزهار رئيس كتلة التغيير والاصلاح   رئيس مجلس القضاء الاسلامي د. عرفان ابراهيم، كما وزار الوفد البرلماني حملة التضامن PSCومتحف فلسطين والجالية العربية.

وأعرب د. مروان أبو راس عن تقدير فلسطين والوفد البرلماني لدور مجلس القضاء الاسلامي ومواقفه الايجابية تجاه القضية الفلسطينية، وأكد د. أبوراس على ضرورة التحرك مع الجموع الاسلامية في جنوب أفريقيا لدعم قضية فلسطين.

كما والتقي الوفد مع عدد من مناصري القضية الفلسطينية حيث ألقى د. الزهار رئيس الوفد كلمة في احتفال نظمته حملة التضامن مع فلسطين، عبر فيه عن رفضه للانحياز الأمريكي للاحتلال، مثمناً دور حملة التضامن مع فلسطين وتقدير الشعب الفلسطيني لهذا الجهد الرافض للاحتلال الذي يمارس الارهاب والاجرام ضد شعبنا.

وأكد د. الزهار على حق شعبنا في المقاومة وهو ما كفلته الشرائع والقوانين الدولية ومارسه شعب جنوب أفريقيا ضد الفصل العنصري.

كما وزار الوفد البرلماني متحف فلسطين الذي أسسه د.أنواه ناجيه في مدينة كيب تاون واطلعوا على حجم الأعمال داخل هذا المتحف والتي توثق المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية والتأكيد على عروبة فلسطين واسلاميتها.

وعبر النائب الغول عن تقديره لمؤسس متحف فلسطين د.أنواه ناجيه لهذا الاهتمام العالي والانتماء الصادق لفلسطين وتاريخاها.

وقد عبر المسئولون في جنوب أفريقيا لهذه المؤسسات عن شكركم العميق للوفد البرلماني الفلسطيني على هذه الزيارات ومواقفهم المشرفة لنصرة فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله للاحتلال الصهيوني.

يذكر ان الوفد البرلماني التقى بالبرلمان الجنوب أفريقي وأغلبية الكتل في البرلمان وقيادة الحزب الجنوب أفريقي افريقي.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية