النائب نعيم تدعو لتحرك عاجل للمؤسسات النسوية نصرة للكاتبة خاطر
بتاريخ: 2018-07-24 الساعة: 12:43 بتوقيت جرنتش

النائب نعيم تدعو لتحرك عاجل للمؤسسات النسوية نصرة للكاتبة خاطر

 

دعت النائب هدي نعيم لتحرك عاجل للمؤسسات النسوية نصرة للكاتبة الفلسطينية لمي خاطر بعد قيام قوات الاحتلال الصهيوني باعتقالها من منزلها بالضفة الغربية صباح اليوم، معتبرة ذلك جريمة جديدة من جرائم الاحتلال.

وقالت النائب نعيم في تصريح خاص للدائرة الاعلامية (24-7):"لمي خاطر اعتقلت لأنها تفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وذلك يؤكد أن هذا الاحتلال لا يضع أي اعتبار لا للقوانين ولا للأعراف ولا للمعايير الدولية، وان الاحتلال يخشى الكلمة ويشن حرباً على حرية الكلمة مما يؤكد على عنصرية واجرام الاحتلال"

وأشادت النائب نعيم بالدور الكبير الذي تقوم به الكاتبة لمي خاطر والكتاب في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتبني قضاياه الوطنية.

وأضافت النائب نعيم:" لمي خاطر نموذج للمرأة الفلسطينية الرائدة التي تعتبر بفكرها الحر عن قضيتنا الفلسطينية وهموم شعبنا "

ودعت النائب نعيم المؤسسات الدولية جمعيات حقوق الانسان والمؤسسات النسوية للتحرك العاجل رفضاً لاعتقال الكاتبة الفلسطينية لمي خاطر، مؤكدة أن اعتقال لمي خاطر مخالف للأعراف والقوانين الدولية.

واستنكرت النائب نعيم الصورة التي اعتقلت فيها الكاتبة خاطر من بين أطفالها، مشيرةً لضرورة تحرك كل انسان حر وبالذات المؤسسات الدولية التي تدعى الدفاع عن حقوق المرأة وحقها في حضانة اطفالها وحقها بتربية أبنائها.

وأشارت النائب نعيم الي أن دور السلطة الفلسطينية في الضفة غائب في كل شيء، السلطة أصبحت سلطة وظيفتها حماية الاحتلال وحماية المستوطنين فقط، أما الفلسطيني فلا موقع له من حقوق حماية ولا أي شيء.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية