النائب د. الاسطل مسيرات العودة تشكل إرادة الشعب الفلسطيني في انتزاع حق العودة
بتاريخ: 2018-04-29 الساعة: 13:43 بتوقيت جرنتش

وصفها بالمقامرة خدمة للاحتلال

النائب د. الاسطل مسيرات العودة تشكل إرادة الشعب الفلسطيني في انتزاع حق العودة

أكد النائب د. يونس الأسطل أن إصرار الشعب الفلسطيني في الاستمرار بقوة مسيرات العودة يشكل إرادة الشعب الفلسطيني في انتزاع حقه في العودة إلى دياره التي أخرج منها وفقاً للقرار 194 الصادر عن الأمم المتحدة.

وشدد النائب د. الأسطل في تصريح للدائرة الإعلامية (28-4) أن اندفاع الشعب الفلسطيني للمخيمات العودة أربك العدو الصهيوني، مستنكراً استخدام الاحتلال للقوة المفرطة بحق المدنيين في هذه المسيرات موضحاً بأن استخدام القوة زاد إصرار الشعب على تحقيق حق العودة الذي مضى عليه سبعون سنةً.

وأشار النائب د. الأسطل أن استخدام الاحتلال للقوة المفرطة في وجه المسيرة السلمية انعكس سلباً على الاحتلال أمام الرأي العام الدولي وسبب مزيداً من الحرج أمام الأوساط الحقوقية.  

واستنكر النائب د. الأسطل من وصف المسيرات بالمقامرة بالشعب الفلسطيني وأنها "إلقاء بالأيدي إلى التهلكة"، مضيفا بأنها تصريحات لأناس توتيرين هدفهم تكريس الانقسام والفرقة والعداوة والبغضاء في الشعب الفلسطيني فلهذا "أنا لا أشك أن هؤلاء يخدمون الاحتلال من حيث يدرون أو لا يدرون وإن كنت أرجح الأول".

وشدد النائب د. الأسطل أن هؤلاء الأشخاص أهون من أي يضيع الوقت في الرد عليهم، مشيراً بأن قول الله تعالى في ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة، تعني ترك الجهاد والمقاومة، مضيفاً" ولهذا فهم يضعون هذه الآية في غير موضعها إذا أحسنا الظن، وإلا فإنهم يسخرونها لخدمة سياستهم الانبطاحية عند الاحتلال بل والتماهي مع الاحتلال والخيانة والعمالة والجاسوسية في أجلى صورها".



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية