نواب خانيونس يلتقون لجان الأحياء المنتخبة في المحافظة
بتاريخ: 2017-11-12 الساعة: 09:04 بتوقيت جرنتش

نواب خانيونس يلتقون لجان الأحياء المنتخبة في المحافظة

 

التقى نواب كتلة التغيير والإصلاح في محافظة خانيونس مع لجان الأحياء المنتخبة ضمن نفوذ بلدية خان يونس، لبحث التعاون فيما يخص إيصال صوت الجمهور للجهات الرسمية، والسماع منهم حول تجربتهم في التواصل مع البلدية وأفق تطوير التجربة بحضور النائب د. خميس النجار، والنائب د. يونس الأسطل والنائب يحيى العبادسة والنائب يونس أبو دقة، وحضر الرئيس اللجنة ونائبه وأمين السر من كل لجنة حي منتخبة وعددهم ستة لجان.

وعبَّر النواب عن آمالهم في نجاح جهود المصالحة والتي تسير بخطى ثابتة، مشيرين أن تجربة انتخاب لجان الأحياء وما أفرزته من ممثلين من مختلف التوجهات السياسية تشكل حالة ديمقراطية وتجربة فريدة يجب أن تعمم.

وأشار النواب إلى ضرورة عقد لقاءات دورية ضمن خطة عمل واضحة، واعدين بأن يتبنوا القضايا والمطالب ونقلها لجهات الاختصاص سعياً للارتقاء بأحياء المحافظة.

واستمع النواب لمداخلات لجان الأحياء، ليشرحوا في صورة واضحة حالة كل منطقة، مؤكدين على ضرورة العمل بصورة متكاملة مع اللجان لتطوير ما أمكن تطويره وإصلاح ما يجب إصلاحه.

وأوضح النواب بأن إيجاد قانون ضابط لعلاقة لجان الأحياء بالبلدية من شأنه أن يسهل العمل ويمنحه مزيداً من الفعالية، مبينين ضرورة مشاركة رؤساء لجان الأحياء في اجتماعات المجالس البلدية واتفق الحضور على أهمية واستمرار المتابعات وإجراء جولات ميدانية تنظمها لجان الأحياء لمعاينة المشكلات على طبيعتها ونقل الصورة الواقعية للجهات الرسمية وعقد لقاءات دورية.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية