النائب الغول: اتفاق المعابر 2005 باطل ومرفوض شكلاً وموضوعاً
بتاريخ: 2017-11-08 الساعة: 13:42 بتوقيت جرنتش

النائب الغول: اتفاق المعابر 2005 باطل ومرفوض شكلاً وموضوعاً

أكد النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي الفلسطيني أن اتفاق المعابر 2005 باطل ومرفوض شكلاً ومضمونا وأن من يريد تطبيقه لا يريد مصلحة الشعب الفلسطيني ويخدم أجندة خارجية تخدم الاحتلال.

وقال النائب الغول في تصريح خاص للدائرة الاعلامية للكتلة (8-11):"اتفاق المعابر 2005 باطل ولم يعرض على المجلس التشريعي وحدث بصورة فردية وهو يعد عقد اذعان واذلال للشعب الفلسطيني ".

وأضاف النائب الغول:" معبر رفح خصوصاً معبر سيادي فلسطيني مصري ولا يجوز التنازل عن السيادة فيه لان التنازل عن السيادة يعد خيانة وفق القانون وهذا الاتفاق مرفوض قانونياً وسياسياً وأمنياً ووطنياً من جميع النواحي والتمسك به اعادة احتلال لمعبر رفح واحتلال جديد وحصار بثوب جديد للشعب الفلسطيني بالذات في غزة.".

وأشار النائب الغول أن هذا الاتفاق كان لمدة معينة وانتهي وتم فتح المعابر لسنوات بعيداً عن هذا الاتفاق المرفوض شكلاً وموضوعاً.

وأوضح النائب الغول أن ربط الاحتلال بالمعبر بصورة مباشرة وغير مباشرة يعتبر احتلال حقيقي جديد للمعبر بما يعني اعادة احتلال وهذا الأمر مرفوض وطنياً من كل النواحي.

وأشار النائب الغول أن هناك اجماع وطني وفصائلي رافض للعودة لاتفاق 2005 للمعابر مشيراً لضرورة اتخاذ موقف حاسم من جميع الفصائل بعدم القبول بالرجوع لهذا الاتفاق الخياني.

وبين النائب الغول أن اتفاق المعابر 2005 نظم لفترة معينة وانتهي منذ سنوات فهو منهي الصلاحية عمليا منذ فترة طويلة موضحاً أن هذا الاتفاق يتناقض مع حقوق الانسان والقانون الدولي والمحلي وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية