النائب نعيم: الشراكة الوطنية والمحافظة على المصالح العليا للشعب أساس لنجاح المصالحة
بتاريخ: 2017-11-08 الساعة: 08:53 بتوقيت جرنتش

النائب نعيم: الشراكة الوطنية والمحافظة على المصالح العليا للشعب أساس لنجاح المصالحة

التغيير والإصلاح:-

أكدت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح أن الشراكة الوطنية بين الكل الفلسطيني والمحافظة على المصالح العليا للشعب الفلسطيني يشكل أساساً لنجاح المصالحة الوطنية، موضحة أننا في مرحلة تحرر وأن طبيعة العلاقة مع المحتل قائمة على الصراع وليس الشراكة والتنسيق الأمني.

وشددت النائب نعيم خلال مشاركتها في ندوة حول مشاركة المرأة في الانتخابات نظمتها جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية " أن المصالحة تنجح عندما يلتقي الجميع على برنامج سياسي يتخلص من خطيئة أوسلوا وتغير في الأداء السياسي للسلطة يشكل رافعة للمشروع الوطني وليس تنازل".

وطالبت النائب نعيم الفصائل الفلسطينية والقيادات والنخب للمطالبة بتطبيق اتفاقيات المصالحة على أساس الشراكة وتحقيق مصالح الشعب الفلسطيني، مبينة أن الكثيرين أعبروا لحركة حماس عن قلقهم إزاء تسليم المعابر وفق الاحلال وليست الشراكة. وتسألت النائب نعيم لماذا لم ترفع الإجراءات العقابية على قطاع غزة ولم تحل مشكلة الكهرباء والمستشفيات، موضحة أن مصطلح تمكين الحكومة مظلل.

ودعت النائب نعيم لحماية اللحظة التي وصلت لها المصالحة وعدم السماح لأي جهة لتعطيل المصالحة أو أن تفرض أجندة تضر الشعب وقضيته. وحول مشاركة المرأة في الحياة السياسية أكدت النائب نعيم أن النظام الفلسطيني السياسي يعاني عجزاً في استيعاب الآخر سواء كان رجل أو أمرأه.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية