النائب أبو حلبية: اقتطاع أجزاء من المسجد الأقصى محاولات خبيثة لفرض واقع جديد ستفشل
بتاريخ: 2017-10-04 الساعة: 13:14 بتوقيت جرنتش

دعا لتعزيز صمود المقدسيين

النائب أبو حلبية: اقتطاع أجزاء من المسجد الأقصى محاولات خبيثة لفرض واقع جديد ستفشل

حذر النائب د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي الفلسطيني من خطورة إقدام حكومة الاحتلال الصهيوني على تشكيل لجنة خاصة لإعداد خطة لاقتطاع الجزء الجنوبي من المسجد الأقصى المبارك والذي يشكل ما يقارب 40% من مساحة المسجد الإجمالية، البالغة 144 دونمًا.

وأكد النائب أبو حلبية أن ما يحدث في المسجد الأقصى تحدي للمسلمين ومخالفة للقانون الدولي يأتي ضمن محاولات صهيونية للتوسع وفرض الهيمنة الصهيونية بالمسجد الأقصى، مشيراً إلى أن كل هذه الاجراءات ستفشل أمام صمود المقدسيين.

 وقال النائب أبو حلبية في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية بالكتلة (4-10):" العدو الصهيوني يحاول أن يضع هذه القرارات الخبيثة كفرض أمر واقع داخل المسجد الأقصى شيئا ًفشيئاً حتى يفرض الهيمنة الصهيونية بالتدريج على هذا المسجد الأقصى المبارك ".

وأضاف النائب أبو حلبية " الاحتلال يريد أن يكرس الوجود اليهودي والصهيوني في داخل المسجد الأقصى المبارك وبالأخص في المنطقة الجنوبية المنطقة الواقع في الجنوب منطقة المسجد القبلي والساحة الموجودة فوق المسجد المرواني".

ودعا النائب أبو حلبية جماهير شعبنا لشد الرحال للمسجد الأقصى وتكثيف التواجد فيه لمواجهة خطط الاحتلال الصهيوني بمزيد من الصمود والثبات مطالباً السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية بلجم مخططات الاحتلال الصهيوني بحق المسجد الأقصى المبارك.

وطالب النائب أبو حلبية الأمة العربية والاسلامية بدعم صمود أهالي القدس والي الدفاع عن المسجد الأقصى باعتباره أرض وقف اسلامي.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية