اختطاف النائب أبو طير والافراج عن النائب يوسف مطلع سبتمبر
بتاريخ: 2017-08-14 الساعة: 10:56 بتوقيت جرنتش

(10) نواب مختطفين في سجون الاحتلال

اختطاف النائب أبو طير والافراج عن النائب يوسف مطلع سبتمبر

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني النائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد أبو طير (65عام) خلال اقتحام منزله في حي أم الشرايط برام الله وسط الضفة الغربية، خلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، ويذكر أن قوات الاحتلال سبق أن سحبت منه بطاقة الهوية المقدسية.

وأكد النائب مشير المصري أن سياسة إعادة اختطاف النواب تدلل على شرعية الغاب الصهيونية وانسلاخ العدو عن القيم والأعراف الدولية، مضيفاً: “ هذا دليل متجدد على افلاس الاحتلال في كسر إرادة شعبنا ونوابه الشامخين.

واعتبر النائب المصري أن محاولات الاحتلال ستتكسر أمام صلابة المواقف الوطنية للنواب التي لا تحيد عن مشروع التمسك بالحقوق والثوابت. يذكر أن الاحتلال لا يزال يواصل اعتقال (9) نواب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية يقبعون في سجون الاحتلال ويقضون أحكام إدارية تعسفية مختلفة.

وكان النائب أبو طير قد اعتقل عدة مرات بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006، حيث أفرج الاحتلال عنه في شهر مايو من العام الجاري، وقد قضي النائب أبو طير ما يزيد عن 34 عام في سجون الاحتلال.

يذكر أن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن النائب حسن يوسف مطلع سبتمبر من العام الجاري بعد الحصول على قرار جوهري يقضي بعدم التجديد الإداري له مرة أخرى. حيث قضي أكثر من عام ونصف منذ اعتقاله الأخير بتاريخ أكتوبر 2015.

 

 



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية