النائب المستشار أ. محمد فرج الغول يشارك في افتتاح برنامج النخبة الحادي عشر لوزارة الداخلية     |      النائب أ.د. أبو حلبية يشارك في المنتدى الاعلامي حول انتهاكات الاحتلال فالمسجد الأقصى     |      نواب الوسطى يستقبلون مدير شرطة المحافظة الوسطى     |      النائب د. الجمل يشارك في وقفة جماهيرية غاضبة تنديدا بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد     |      النائب د. الجمل يشارك في الحفل الختامي للبرنامج الدعوي لنزلاء مركز تأهيل وإصلاح الوسطى     |      النائب د. أبو راس: العدوان على الخان الأحمر جريمة جديدة تنذر بانتفاضة كبيرة     |      النائب د. الجمل يشارك في حفل تكريم 140 حافظاً للقران في الوسطى      |      النائب د. الجمل يشارك في طابور أركان لجهاز حفظ النظام والتدخل في الوسطى      |      النائب زعارير يدعو إدارة النجاح لاحترام التوجهات الوطنية لطلبة الجامعة     |      النائب د. يونس الاسطل يستقبل وفد من التوجيه السياسي والمعنوي      |     
نواب: قطع رواتب نواب التغيير والاصلاح بالضفة عمل غير وطني وانتهاك صارخ للقانون
بتاريخ: 2017-07-10 الساعة: 14:32 بتوقيت جرنتش

نواب: قطع رواتب نواب التغيير والاصلاح بالضفة عمل غير وطني وانتهاك صارخ للقانون

كتلة التغيير والاصلاح: -

 

أكد نواب كتلة التغيير والاصلاح أن إجراءات السلطة الفلسطينية في رام الله بقطع رواتب 37نائب من نواب التغيير والاصلاح في الضفة يعد تجاوزاً واضحاً للقانون الأساسي الفلسطيني وانتهاكاً للحصانة البرلمانية للنواب، مشددين أن هذا الاجراء يهدف للإضرار بالقرار الوطني الفلسطيني وتكريس لتفرد محمود عباس بالسلطة.

وأكد النائب المستشار محمد فرج الغول أن قطع رواتب النواب تعتبر جريمة بحق الشعب الفلسطيني والقانون الأساسي الفلسطيني والنظام الداخلي للمجلس التشريعي الفلسطيني، موضحاً أن هذه جريمة يعاقب عليه القانون الفلسطيني.

وقال النائب الغول:" إن عباس يعبث بالقانون الفلسطيني وينفذ أجندة صهيونية بالضغط على المؤسسات الفلسطينية ".

واستنكر النائب الغول إجراءات عباس بقطع رواتب النواب معتبراً إياها إجراءات لا أخلاقية ولا قانونية ولا دستورية ولا إنسانية ولا وطنية لا علاقة لها بالقانون بالمطلق، مشدداً بأن عباس فاقد لأهليته الشرعية والوطنية.

من جانبه اعتبر النائب د. عاطف عدوان أن السلطة تسير إلى الأسوأ بقطعها رواتب نواب الشعب الفلسطيني، مشيراً إلي أن عباس يريد أن يضيق على شعبنا الفلسطيني بإجراءاته المرفوضة من الكل الوطني.

وقال النائب عدوان:" عباس يسعي لقتل سكان قطاع غزة وإنهاء المقاومة في القطاع وتأتي قضية قطع رواتب النواب في الضفة الغربية على اعتبار "بدأنا في قطاع غزة ونستمر في الضفة".

وأضاف النائب عدوان:" عباس يغرد خارج السرب بعيداً عن القضية الفلسطينية وخارج عن المفاهيم الوطنية التي إتفق عليها شعبنا الفلسطيني، ولا يوجد مبرر حقيقي لقطع الرواتب إلا أنه يقف في عداء مع المقاومة ومع حركة حماس وأحرار الشعب الفلسطيني وهي خطوة غير مسبوقة ولا نجد لها مبرر لا سياسي ولا أخلاقي ولا قانوني ولا وطني".

من جهته استنكر النائب د.عبد الرحمن الجمل هذه الإجراءات الاجرامية بحق نواب الشعب الفلسطيني مشيراً الي أنه ينبغي علي عباس أن يكون حريصاً على الشعب الفلسطيني وأن يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني في أي مكان.

ويذكر أن السلطة قطعت رواتب نواب حماس في غزة منذ عام 2007 ولازالت مقطوعة حتى اليوم، وتكتمل جريمتها اليوم بقطع رواتب 37 نائباً من نواب حماس في محافظات الضفة الغربية.



نواب الكتلة

النائب أ. هدى نعيم نعيم

المزيد

النائب المعتقل محمد محمود حسن أبو طير

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية