نواب محافظة خانيونس يتفقدون مديرية تعليم شرق خان يونس     |      نواب محافظة خانيونس يزورون مديرية التربية والتعليم     |      النائب د.شهاب: سياسة هدم منازل الشهداء بالضفة عمل إجرامي وإرهاب دولة     |      النائب د. الأسطل: ما حدث برفح جريمة تستوجب الضرب بيد من حديد ولا تخدم سوى الاحتلال     |      النائب العبادسة: عباس فقد المسئولية الوطنية وأصبح وكيلاً للاحتلال في عقاب وحصار شعبنا بغزة     |      كتلة التغيير والإصلاح: اعتقال الاحتلال للشيخ رائد صلاح استهداف للأقصى والهوية الفلسطينية     |      النائب د. أبو راس: اعتقال الشيخ رائد صلاح اجراء عنصري واجرامي بحق رمز وطني فلسطيني     |      د. الزهار: هدف عقد المجلس الوطني التأكيد على شرعية عباس الزائفة وقراراته غير شرعية     |      التغيير والإصلاح: اختطاف السلطة للصحفيين في الضفة وصمة عار ودليل انعدام الحريات     |      النائبان الغول والعبادسة: دعوات حل التشريعي حزبية غير دستورية وتصب في مصلحة الاحتلال     |     
نواب: جهود دولية لتقديم قادة الاحتلال للمحاكم كمجرمي حرب
بتاريخ: 2017-04-11 الساعة: 17:13 بتوقيت جرنتش

خلال لقاء برلماني فلسطيني إيرلندي

نواب: جهود دولية لتقديم قادة الاحتلال للمحاكم كمجرمي حرب

التغيير والإصلاح: خاص:-

أكد نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وبرلمانيون إيرلنديون على أن الاحتلال يمارس أبشع جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة تقديم هذه الجرائم للمحاكم الدولية لملاحقة ومحاكمة قادة الاحتلال.

واستعرض النواب خلال لقاء برلماني مشترك جمع نواب كتلة التغيير والاصلاح ومجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان الإيرلندي عبر تقنية سكايب في مقر المجلس التشريعي بغزة ومقر مجلس مدينة دبلن الإيرلندية اليوم الثلاثاء (4-11)، آثار الحصار المدمرة على الشعب الفلسطيني والتي طالت مناحي الحياة كافة بفعل سياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية، مؤكدين أن الوضع في غزة أصبح كارثي.        

وأشار النواب إلى أن الاحتلال يمارس الأبارتهايد ويصدر قوانين ظالمة بحق الأرض والمقدسات ووصلت جرائمه لمنع الأذان واختطاف النواب.

حقنا في المقاومة

ومن جهته أكد النائب د. محمود الزهار رئيس كتلة التغيير والإصلاح على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن النفس وتحرير الأرض والمقدسات ونيل الحرية والاستقلال، مبيناً أن الدفاع عن الحقوق لا يشكل إرهاباً كما يدعي الاحتلال الصهيوني.

وأشاد د.الزهار بالمواقف الايرلندية المتقدمة في دعم القضية الفلسطينية، موضحاً أن هذا اللقاء له دور مهم في دعم القضية الفلسطينية.

ودعا د.الزهار  كافة النواب الإيرلنديين بأن يكونوا سفراء للقضية الفلسطينية في توضيح معاناة الشعب الفلسطيني، وتمثيل القضية الفلسطينية في كافة المحافل والبرلمانات الدولية.

وأضاف د. الزهار:" سنحصل على استقلالنا كما حصل الشعب الايرلندي على استقلاله وتحرر من الاستعمار ونال حريته بالمقاومة.

لقاء مثمن

من جانبه أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن هذا اللقاء يشكل دليلاً على وقوف الشعب الايرلندي مع القضية الفلسطينية، موضحاً بأن الشعب الفلسطيني قدم الكثير من التضحيات من أجل الحصول على حريته واستقلاله.

مواقف شجاعة

من جانبه، ثمن النائب د. مروان أبو راس نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح مواقف النواب الإيرلنديين في مواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني، وقال :" نقدر مواقفكم الشجاعة في البرلمان الايرلندي في مواجهة الاحتلال الصهيوني".

وضع كارثي

من جانبه استعرض د. عاطف عدوان آثار الحصار الإسرائيلي والحروب المستمرة على قطاع غزة التي طالت كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، موضحاً أن غزة تعاني وضعاً إنسانياً كارثياً.

وبين النائب عدوان أن الحروب على غزة أثرت على عجلة الإنتاج المحلي وزادت من معدل البطالة، موضحاً أن استمرار إغلاق معبر رفح يشكل أبشع أنواع العقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار النائب د. عدوان أن الاحتلال يواصل سياسته في منع إدخال مواد الاعمار وإعاقة عمل المصانع وعرقلة خروج المرضى لتلقي العلاج في الخارج.

جرائم حرب

من جانبه أكد النائب محمد فرج الغول أن الإحتلال الصهيوني يمارس أبشع أنواع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وهو يشكل انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأشار النائب الغول أن الاحتلال يواصل اختطاف 12 نائباً في انتهاك واضح للحصانة البرلمانية والقانون الدولي، داعياً النواب الايرلنديين للعمل على تفعيل هذه القضية وتطبيق القانون والعدالة ورفع هذه الجرائم للمحاكم الدولية وملاحقة  قادة الاحتلال كمجرمي حرب.

وأضاف النائب الغول :" رصدنا 1100 جريمة حرب موثقة وقف القانون الدولي، ونحن مستعدون للتعاون المشترك لتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية لملاحقتهم ومحاكمتهم".

دعم القضية الفلسطينية

من جانبه أكد الوفد البرلماني عن دعمه المستمر للشعب الفلسطيني وخاصة لأهل غزة، موضحين التضامن الشعب الايرلندي مع الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكد النائب بوتريك عضو البرلمان الايرلندي عن حزب الشين، على ضرورة الوحدة الفلسطينية، موضحاً أن قضية خصم الرواتب عن الموظفين والانقسام الفلسطيني يخدم من يمارس الظلم ضد الفلسطينيين.

كما أكد النواب الايرلندي في مداخلات متعددة على ضرورة الوصول للمحاكم الدولية من خلال الأمم المتحدة لمحاكمة جرائم الاحتلال، مشيرين إلى أن الوضع في غزة محبط ولكن شجاعة وإصرار الشعب الفلسطيني ستتقدم على الظلم الإسرائيلي، موضحين أنهم جاهزين لتوفير الدعم للقضية الفلسطينية في كافة الأوقات.

وأشار النواب أن هذا اللقاء يعقد في مجلس مدينة دبلن والذي يقوم بإحياء كافة المناسبات الفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية