النائبان أبو مسامح وعبد الجواد يلتقيان شخصيات حكومية وبرلمانية وقيادات أحزاب هندية
بتاريخ: 2017-02-19 الساعة: 14:34 بتوقيت جرنتش

يختتمان جولة شاملة للهند

النائبان أبو مسامح وعبد الجواد يلتقيان شخصيات حكومية وبرلمانية وقيادات أحزاب هندية

التغيير والإصلاح:

اختتم النائبان عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د. عبد الناصر عبد الجواد وأ. سيد أبو مسامح زيارة شاملة لدولة الهند شملت زيارة شخصيات برلمانية وحكومية وقيادات أحزاب هندية ومؤسسات جامعية وطلابية وإعلامية ونشطاء سياسيين وحقوقيين وإعلاميين، في زيارة استمرت لمدة 7 أيام.

واستعرض النواب خلال زيارتهم آخر تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات الصهيونية بحق الأرض والانسان والمقدسات من خلال سلب والأراضي واستمرار الاستيطان والاعتداءات اليومية بحق المقدسات واستمرار حصار قطاع غزة أكثر من 10 سنوات الذي طال جميع مناحي الحياة بغزة.

القضية الفلسطينية حاضرة

وطالب النواب بضرورة أن تتحرك الهند في الدفاع عن القضية الفلسطينية ووقف العنجهية الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل والذي يتعرض لأبشع أنواع الاعتداءات اليومية، موضحين أن انتهاكات الاحتلال مستمرة بحق نواب المجلس التشريعي والتي يواصل الاحتلال باعتقالهم.

والتقى النواب خلال زيارتهم العديد من النواب والبرلمانيين ، ففي العاصمة الهندية  نيودلهي التقى النواب بالنائب الهندي تياغي والنائب سنتوش بهرتي، والنائب السابق في البرلمان الهندي عن حزب المؤتمر شنكر أيار، وفي ولاية حيدر آبار التقى النواب بالنائب السابق ونائب رئيس وزراء ولاية ترنغانو الهندية محمد محمود علي، وفي ولاية كيرالا  التقى النواب بالنائب الهندي شاهنواز من حزب المؤتمر.

كما التقى النواب  بشخصيات حقوقية وإعلامية ، كان من بينها الناشط الحقوقي والإعلامي الشهير أجيت ساهي، والمفكر الإسلامي الشهير ظفر الإسلام خان صاحب كتاب الإسلام يتحدى، ولقاء رئيس الرابطة الهندية العربية وزعماء الرابطة وقار أحمد خان أحد أهم الشخصيات الداعمة للقضية الفلسطينية في حيدرآباد، ورئيس تحرير صحيفة (سياست) اليومية د.نواب خان وهي إحدى أهم الصحف الهندية التابعة للمسلمين، وكذلك رئيس تحرير ومالك صحيفة (منصف) الناطقة بالأوردية، ورئيس تحرير صحيفة مادياهمم.

 

جماعات اسلامية

وتخللت الزيارة العديد من زيارات للمؤسسات شملت زيارة زيارة كلية الخدمة الاجتماعية في نيودلهي، ولقاء مديرها مانوش تشاهومجموعة من هيئات إدارتها، وزيارة مسجد رحمة عالم الذي وضع حجر أساسه الزعيم الراحل ياسر عرفات، وزيارة مستشفى ميسكو والاجتماع مع مديرها د.فخر الدين محمد، وزيارة شركة ميديا وان ولقاء رئيسها وأعضاء الإدارة فيها، ولقاء مع رئيس طلاب الجامعات الهندية (خليق أحمد) وأعضاء مجلس (SIO). التابع للجماعة الإسلامية. 

وكان النواب قد زاروا مقرات الجماعة الإسلامية في عدة ولايات في الهند والالتقاء بأمرائها ومنهم زعيم الجماعة مولانا محمود المدني وقيادة الجماعة، ولقاء نائب أمير الجماعة (مولانا جعفر محمد) وعدد من أمراء الولايات في الجماعة، ولقاء نائب أمير الجماعة  في كيرالا الشيخ محمد كارا كنهو، وكذلك لقاء أمير الجماعة السيد ( مولانا جلال الدين العمري) وأعضاء مجلس الشورى في مركزهم الرئيسي.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية