النائب أبو طير.."ساكن السجون" في عيون رفقاء الأسر
النائب المقدسي محمد أبو طير.. مبعد لرام الله ومختطف في سجون الاحتلال .
بتاريخ: 2016-02-07 الساعة: 10:50 بتوقيت جرنتش

النائب أبو طير.."ساكن السجون" في عيون رفقاء الأسر

التغيير والاصلاح-خاص:-

"ساكن السجون" .. هو لقب أطلقه الأسرى على النائب محمد أبو طير؛ لكثرة اعتقاله، ومكوثه قرابة 30 عاما في سجون الاحتلال على فترات زمنية.

الأسير المحرر، والشيخ الضرير علي حنون، قال: "حينما تحررت من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري دام 20 شهرا، زارني الشيخ محمد أبو طير، لتقديم التهنئة، والحديث عن أجر الرباط في أرض فلسطين، وقال: الاحتلال لن يترك الشرفاء والاحرار بدون ملاحقة، وبالتالي علينا أن نستعد لتقديم هذه الضريبة التي يخطط لها الاحتلال".

وأضاف حنون: "كلام أبو طير له خصوصية فهو ممزوج بسنوات طويلة من الاعتقال والتجربة الغنية .. إنه والد الأسرى، العطوف عليهم، وصاحب الخبرة والتجربة في الأسر والحياة".

ولم يندهش زميل أبو طير في الأسر، م.وصفي قبها، من اعتقال قوات الاحتلال، للنائب أبو طير، الأسبوع الماضي، وقال: "لم استغرب ملاحقة الاحتلال للنائب أبو طير، فهو هدف للاحتلال منذ سبعينيات القرن الماضي، فهو (أبو طير) يعتبر السجن ساحة من ساحات النضال والمواجهة، والعودة للسجن بالنسبة له بمثابة الانتقال من موقع الى اخر".

وتحدث قبها عن مناقب زميله في الأسر، مضيفا أنه "مدرسة في الصبر والصمود، والأسرى يستفيدون من وجوده بينهم من خلال المحاضرات التثقيفية والدعوية".

وأكد أن "مواقف أبو طير في الاسر محفورة في أجيال الحركة الاسيرة التي أسسها منذ البداية، فلا يكاد سجن يخلو من ذكريات مع النائب ابو طير".

ورأى قبها أنه "في الوقت الذي رأينا فيه قصار النفس من المناضلين الذين يتغنون بسنوات معدودة أمضوها في السجون، وأبهرهم بريق السلطة، فأصبح النضال عندهم رتبة عسكرية أو أمنية وراتبا وسيارة ومرافقا، فإن الشيخ أبو طير وأمثاله لا زالوا في دائرة الاستهداف والملاحقة، الأمر الذي يرفع من شأن أبو طير بين إخوانه، فلا يوجد اسير داخل السجن أمضى أكثر من عام إلا ومر عليه الشيخ أبو طير على مدار العقود الماضية".

 

من جهته، وصف الأسير المحرر شاكر عمارة، زميل الأسر الشيخ أبو طير، قائلا: "الاحتلال يعتبر السجن هو الحرية لشيخنا، فهو إن تحرر من السجون يعود اليها بسرعة فائقة، فهو صاحب حكمة وحنكة وتجربة، وعلى يديه تربى اجيال المعتقلات وهو من الرواحل في الاسر الذين لديهم رسالة وقدرة على التأثير، ووجوده داخل السجن يرفع من معنويات الاسرى".

يذكر أن النائب عن كتلة التغيير والإصلاح، الشيخ محمد أبو طير من سكان مدينة القدس المحتلة، وأبعدته سلطات الاحتلال سابقا، إلى رام الله، لإحباط دوره في الدفاع عن المسجد الأقصى وحث الشباب على مواجهة الاحتلال ومخططاته الاستيطانية.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية