النائب نعيم: جهود تبذل لتفعيل التشريعي وفتح غير معينة بذلك
بتاريخ: 2014-11-10 الساعة: 11:33 بتوقيت جرنتش

لدينا بدائل ولن نظل في قائمة الانتظار

النائب نعيم: جهود تبذل لتفعيل التشريعي وفتح غير معينة بذلك

التغيير والإصلاح: خاص:-

أكدت النائب هدى نعيم أمين سر كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية أن جهوداً تبذل مع كافة الأطراف لتفعيل المجلس التشريعي وعقد جلسة للتشريعي في موعد أقصاه منتصف نوفمبر الجاري.

وشككت النائب نعيم بنوايا حركة فتح لتفعيل التشريعي، موضحة بأن المجلس التشريعي هو المؤسسة الوحيدة التي تحتفظ بشرعيتها ضمن مؤسسات النظام السياسي الفلسطيني.

وقالت النائب نعيم في تصريح صحفي للدائرة الإعلامية للكتلة (10-11) بأن حركة فتح غير حريصة على تفعيل المجلس التشريعي ، مشيرةً إلى أن لديهم قرار بإبقاء الحال على ما هو عليه، والاستمرار في تعطيل المؤسسة الشرعية الوحيدة في النظام السياسي الفلسطيني".

وأوضحت النائب نعيم بأن هناك تواصل مع جميع الكتل والقوائم البرلمانية، مبينة بأن الكل مع ضرورة تفعيل المجلس التشريعي وأن المستفيد الوحيد من تعطيل المجلس التشريعي هو الاحتلال وأعداء المشروع الوطني الفلسطيني.

أكدت النائب هدى نعيم بأن تعطيل المجلس التشريعي جريمة ترتكب بحق النظام السياسي الفلسطيني ، مبينة بأن تعطيل التشريعي يشل حقوق المواطن الفلسطيني بمتابعة أداء الحكومة وكذلك يمثل عرقلة أمام إصدار القوانين التي تخدم مصلحة المواطن الفلسطيني .

ودعت النائب نعيم إلى ضرورة وقف عرقلة وتعطيل المجلس التشريعي ، موضحة بأن المتضرر الأكبر لتعطيل المجلس التشريعي هي القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بشكل مباشر، مضيفة " من يعطله هو متعمد لإحداث هذا الضرر".

وأَضافت نعيم " بأن كافة اتفاقيات المصالحة الوطنية نصت على ضرورة تفعيل المجلس التشريعي باتفاق سياسي رغم أنه استحقاق قانوني".

ودعت النائب نعيم بضرورة فتح أبواب المجلس التشريعي في الضفة الغربية والسماح للنواب لمزاولة عملهم ومن ثم التوافق على عقد جلسات للبرلمان في غزة والضفة.

وفي حال رفض عباس دعوة المجلس التشريعي للانعقاد قالت النائب نعيم : " المجلس التشريعي ينعقد قانونياً بدعوة من ثلث أعضاءه، وقالت" لدينا بدائل ولن نظل في قائمة الانتظار".

وختمت النائب نعيم قائلاً " نحن احترمنا الاتفاق الذي وقع بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة رغم أننا لدينا حق قانوني وأجلنا الحق القانوني احتراماً للتفاهمات الفلسطينية وحالة الوفاق، وإذا اختار أبو مازن عدم تفعيل التشريعي فنحن سنفعله بالقانون".



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية