بحر يستقبل لجنة فلسطينيو سوريا
بتاريخ: 2013-03-07 الساعة: 08:50 بتوقيت جرنتش

بحر يستقبل لجنة فلسطينيو سوريا

التغيير والإصلاح:-

استقبل د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بمكتبه بغزة لجنة تمثل أبناء شعبنا الفلسطيني القادمين من سوريا الي غزة وأوضح عاطف العيماوي الناطق باسم اللجنة كافة التحديات التي تواجه القادمين من سوريا مثمناً الدور الإنساني المتقدم الذي تقوم به الجهات الرسمية بغزة تجاههم.

وأشار العيماوي لتقصير وكالة الغوث بحقهم مؤكداً بأنها تتعامل معهم بسياسة التهميش ولم تفعل لهم شيء ولم تبذل أي جهد للتخفيف من معاناتهم المستمرة رغم أن رعاية وتشغيل وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين هو من صميم عملها، مشيراً لضرورة أن تسأل الحكومة برام الله عن مسؤولياتها وتقصيرها تجاههم.

بدوره طالب عضو اللجنة المهندس يحي الشيخ بتشكيل لجنة وطنية دائمة ترعي كافة العائلات القادمة من سوريا وتقدم لهم العون اللازم تمهيدا لإيجاد صيغة معقولة لإقامتهم وتشغيلهم منوهاً لكون معظم العائلات القادمة من سوريا ليس لهم أقارب في غزة مما يشكل مزيدا من العبء والمتاعب عليهم.

من ناحيته استعرض بحر كافة التسهيلات التي تم اتخاذها بغزة لتسهيل امور القادمين من سوريا والمساعدات المقدمة لهم مؤكدا بأنهم يتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها الفلسطيني المقيم بغزة نظرا لأنهم شركاء في الهم الوطني ،وأكد بحر بأنه سيوجه الجهات المسؤولة بغزة لاتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على كرامة الانسان الفلسطيني أينما تواجد.

وأكد بحر بأن القادمين من سوريا وليبيا وكافة البلدان العربية ومناطق الشتات مرحب بهم في غزة موضحا بأن المجلس التشريعي سيبذل قصار جهده ليكون لهم نصيب بالمشاريع الاسكانية التي يتم العمل بها بموجب المنحة القطرية ،مثمنا دور الحكومة باعتماد مبدأ وظيفة لكل عائلة فلسطينية بغزة بما في ذلك العائلات القادمة من سوريا.

زيارة معرض الأسرى

في سياق منفصل زار د. بحر معرض أرواح لا صور الذي تنظمه رابطة الأسري والمحررين على شاطئ بحر غزة ودعا لنصرة الأسري بكافة السبل والوسائل مؤكدا على دعوته السابقة لإشعال انتفاضة ثالثة تحمى كرامة أسرانا الأبطال خلف قضبان الاحتلال الذي لا يراعي المواثيق الانسانية والأعراف الدولية الرامية لحماية الأسري، واعتبر بحر المعرض هو أعظم لمسة وفاء تضعها غزة المحررة على جبين أسرانا الأبطال تقديراً لمعاناتهم المستمرة في سجون الاحتلال الصهيوني.



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب محمد جمال نعمان النتشة

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية