في حوار خاص مع أول برلمانية فلسطينية تزور تونس بعد الثورة
بتاريخ: 2011-11-27 الساعة: 12:32 بتوقيت جرنتش

في حوار خاص مع أول برلمانية فلسطينية تزور تونس بعد الثورة

النائب هدى نعيم :-

- الربيع العربي يصب لصالح قضيتنا ودولة الاحتلال في انحسار.

- التقيت بقيادات أحزاب سياسية وأعضاء برلمان وشخصيات أكاديمية وحقوقية وسياسية.

- التجربة الديمقراطية ، نصرة القضية ، والتعاون البرلماني المشترك في صلب اللقاءات.

التغيير والإصلاح-خاص:-

التقت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح أ.هدى نعيم والتي زارت الجمهورية التونسية كأول برلمانية فلسطينية تزور العاصمة التونسية بعد الثورة بقيادات سياسة وبرلمانية وقيادات أحزاب مختلفة وقيادات محلية وشخصيات أكاديمية وحقوقية وسياسية ، كما شاركت بسلسلة من الندوات واللقاءات والمهرجانات والفعاليات الجماهيرية المتنوعة .

قيادات مختلفة

من أبرز الشخصيات التي التقت بها النائب نعيم خلال زيارتها الشيخ راشد الغنوشي أمين عام حزب النهضة التونسي ومجموعة كبيرة من أعضاء المكتب السياسي للحزب والسيد منصف المرزوقي والسيد عماد المرئي وبممثل الحزب الاشتراكي د.موسى بن جعفر وممثلين عن أحزاب تونسية وأعضاء برلمان عن كافة ألوان الطيف التونسي من الإسلاميين والعلمانيين والاشتراكيين واليساريين ومجموعة كبيرة من السياسيين والأكاديميين والحقوقيين بالإضافة لعدد من القيادات المحلية الجماهيرية الفاعلة..

فقد أكدت النائب نعيم التي زارت تونس مؤخراً بدعوة من مؤسسة الحق للجميع السويسرية على إجماع كافة شرائح وألوان الطيف السياسي التونسي على دعم القضية الفلسطينية وأن "الربيع العربي" أصبح اليوم يصب لصالح القضية الفلسطينية مشيرةً إلى أنها استعرضت خلال زيارتها التجربة الديمقراطية الفلسطينية وما واجهته من محاولات اغتيال وتآمر والتفاف غربي على هذه التجربة بالإضافة للحصار الصهيوني وتجربة كسر الحصار عن قطاع غزة .

تعاون برلماني مشترك

وأوضحت النائب نعيم في حوار خاص 26/11 أن كافة اللقاءات المختلفة ركزت على سبل دعم القضية الفلسطينية وبحث سبل التعاون البرلماني المشترك وتبادل الزيارات ما بين البرلمانيين الفلسطينيين والتونسيين،وقالت:" من أبرز القضايا التي تناولناها معاناة الشعب الفلسطيني ونوابه والشعب الفلسطيني وما تتعرض له مدينة القدس ومعاناة أهلنا في أراض العام 48.

وأضافت:" الكل يحاول أن يستفيد من التجربة الفلسطينية بتشابه الحالتين بأن هنالك مؤامرة على تجربتهم ومحالة لإجهاض تجربتهم الرائعة والراقية وأن الخطورة التي تحدق بها ليس أقل خطورة من الخطورة التي أحدقت بتجربتنا بالذات أن البرلمان كل أعضاء جدد وهم يعتبروا أنهم بحاجة إلى خبرة برلمانية ، حيث تم الاتفاق على أن تكون هنالك زيارات متبادلة بين البرلمان الفلسطيني والبرلمان التونسي ."

دعم رسمي

وشدد النائب نعيم على أن الشعب التونسي بكافة ألوانه حريص كل الحرص على دعم الشعب الفلسطيني ، وأعربت عن أملها أن يتحول الدعم الشعبي لدعم رسمي يركز على دعم حقق الشعب الفلسطيني بعيداً عن النفاق السياسي التي كانت تمارسه الحكومات العربية السابقة .

وأكدت نعيم على وجود إجماع حقوقي وسياسي وبرلماني من كافة الشخصيات التي شاركت خلال اللقاء الذي نظمه مركز شقرون ومؤسسة الحق للجميع بعدالة القضية الفلسطينية ورفضهم الكامل لكافة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ونوابه المختطفين والمعتصمين داخل مقر الصليب الأحمر ،مشيرةً أن تلك الشخصيات أصبحت مؤمنة بعدالة القضية الفلسطينية وعبروا عن دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية وتأييدهم لرفع قضايا على دولة وقادة الاحتلال .

وقالت:" التقيت بشخصيات حقوقية ببرلمانية سويسرية وهي من أكثر المدافعات عن قضية الشعب الفلسطيني في البرلمان السويسري وهي ترفع ضمن محاكم دولتها قضايا على دولة الاحتلال في انتهاكه ضد الشعب الفلسطيني وتلاحق الاحتلال وقيادته السياسية والعسكرية.

رافعة للأمة

وشددت النائب نعيم على أن تونس الجديدة تنتظر قيادة موحدة في الرؤية والمنهاج ، وقالت:" كافة القيادات التونسية أكدوا على أن هذه الوحدة وهي وحدة الرؤية والمنهاج والطريقة ، وهذه مهمة جدا ًلنصرة قضية فلسطين أولا وستكون رافعة للأمة العربية وإعادة الكرامة والهيبة لها .

وأعربت نعيم عن أملها بأن تتحقق الوحدة التونسية بكافة ألوانها السياسية التي ستكون داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته وقالت:" هم مجمعون بأن قضية فلسطين هي قضية الأمة العربية والإسلامية أنها ليست ملك الشعب الفلسطيني ونصرة فلسطين هي واجبة على كل عربي وكل مسلم .

وأنهت حديثها قائلةً:" مهما كانت نوع القيادة التي ستفرزها المرحلة القادمة ستكون قيادة رافعة وداعمة لقضيتنا الفلسطينية , والربيع العربي الذي بدأ من تونس لن يتوقف وسيستمر إلى أن تتحقق لنا الحرية ودحر الاحتلال .



نواب الكتلة

النائب د. جميلة عبد الله الشنطي

المزيد

النائب الشيخ حسن يوسف خليل

المزيد
الشبكة الإجتماعية
القائمة البريدية